وصفات سهلة للاستفادة من الطعام البايت

بعد الانتهاء من وجبة الغذاء تجد الأم بقايا لطعام كثيرة أمامها ولا تدري ماذا تفعل بها , فقبل أن تتجهي إلى سلة المهملات توقفي دقيقة واحدة لتعملي ماذا تفعلين بهذا الطعام.


 سلطة الدجاج الرومي:
في وعاء كبير، ضعي قطع الخس وشرائح البصل الأحمر واللوز المقشر, بعدها أضيفي قطع الدجاج المتبقية  والملح والفلفل الأسود وخل التفاح، وقلبي جيدًا.

 البيض المقلي مع الدجاج
يمكنكِ إعداد هذا الطبق على وجبة الفطور, سخني القليل من الزيت على نار متوسطة، ثم أضيفي مكعبات البطاطس واتركيها في الزيت لمدة 3 دقائق , بعدها أضيفي شرائح البصل وقلبي حتى تذبل، ثم أضيفي الفلفل الأخضر والملح والفلفل الأسود وقلبي، حتى تختلط المكونات ثم أضيفي قطع الدجاج وقلبي، ثم أضيفي البيض واخفضي النار واتركيه حتى ينضج. وقدميه 

بقايا المكرونة:
على نار متوسطة، سخني القليل من الزيت ثم  أضيفي الثوم المفروم وبقايا المكرونة المسلوقة، والكرنب البنفسجي والجزر والفلفل الألوان واللحم المفروم ثم قلبي لمدة دقيقة، ثم أضيفي نصف كوب ماء واتركيه على نار هادئة حتى يتبخر الماء.

بعدها أضيفي الصوص ( صوص الصويا الداكن والكاتشب وصلصة الفلفل الحلوة والسكر البني) وضعي الملح والفلفل الأسود، وقلبي لمدة 5 دقائق، ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من الطماطم المجففة والبصل الأخضر، وقلبي جيدًا ثم قدميها .

فطيرة الخضار:
سخني الفرن عند درجة حرارة 200, ثم سخني القليل من الزيت على نار متوسطة، ثم أضيفي البصل المفروم وقلبيه حتى يذبل بعدها أضيفي بقايا الخضروات والملح والفلفل الأسود، والزعتر والريحان المجفف، والقليل من كريمة الطبخ، وقلبي باستمرار حتى يغلظ, بعد ذلك افردي العجين الجاهز في صينية التارت، ثم ضعي الخضروات، وغطيها بطبقة أخرى من العجين وأ×يرا اغرسي العجين بالشوكة حتى تسمحي للبخار أن يخرج، وادهني الوجه بصفار البيض، ثم أدخليها إلى الفرن لمدة 40 دقيقة.