نصائح ضرورية جدا لمنع ترهل الثديين

بالطبع لا ترغب أي امرأة أن يصيب ثدييها أي ترهل، فأنت ترغبين بالطبع في أن يظل هذا الجزء الحساس من جسمك في نضارة وجمال دائم، وبالطبع هناك أشياء يجب أن تفعليها لتحقيق هذه الرغبة، ولابد من اتباع النصائح التالية.


1- الحفاظ على ثبات وزنك
أحيانا يحدث لدى النساء زيادة أو انخفاض في الوزن، ونميل جميعا إلى ذلك ونقصد هنا خفض الوزن، لكن من الجيد والأفضل الاحتفاظ بوزنك ثابتًا، وإن قررت إنقاصه فيجب أن يحدث ذلك تدريجيا، وهذا أفضل من إنقاص الوزن دفعة واحدة حتى لا تندمي عليها، وإن لم يكن وزنك مشكلة، لذا اعتبريه نعمة يجب أن تحافظي عليها.

2- حماية ثدييك أثناء الجري
يتأثر ثدييك وأنت تمارسين الجري أو أي رياضة عنيفة أخرى، فبالرغم من أهمية الرياضة للياقة الجسم، احرصي على ارتداء حمالة صدر رياضية مدعمة خلال ممارسة الرياضة، لأنها تدعم وتثبت ثدييك وتحميهما من الحركة المفرطة وتمنحك الراحة.

3- اشربي عصير البرتقال
قد تندهشين عند قراءة ذلك، يساعد شرب عصير البرتقال أو تناول أي أطعمة غنية بفيتامين C على حماية ثدييك من الترهل لأن هذا الفيتامين يحافظ على مرونة الجلد، ويمكنك حتى أخذ مكمل يحتوي على فيتامين C بمقدار يومي وبالطبع تحت إشراف الطبيب.

4- لا تتخلي عن استخدام مستحضر الحماية من الشمس
رغم عدم تعرض ثدييك لأشعة الشمس المباشرة، إلا أنه يجب عليك أن تحرصي على استخدام مستحضر الوقاية على الأجزاء الظاهرة حتى يبدو جسمك رائعًا في أي ملابس مفتوحة الصدر.

5- اجعلي اختياراتك من الطعام صحية
يجب أن تتناولي دائما طعاما صحيا وتبتعدي عن الأنواع السكرية والدهنية حتى تتمتعي ببشرة صحية.

6- لا تترددي في إنفاق المال على حمالة صدرك
اعلمي أن حمالة الصدر التي تمنح ثدييك الراحة والدعم تستحق كل ما تنفقينه عليها، المهم أن تختاري الأنواع عالية الجودة وبالطبع سيكون لديك ماركات مفضلة وتشتري المقاس المناسب.

7- أحبي جسمك
إذا كان لديك بعض الترهلات البسيطة بالرغم من أنك تبذلين كل المجهودات السابقة، ومهما كان سببها، فلا تجعليها تخفض روحك المعنوية أو ثقتك بنفسك.