5 أجوبة على أسئلة تخجلين طرحها عن المنطقة الحميمة

أنت ككل النساء تخجلين من طرح بعض الأسئلة التي تراودك عن منطقتك الحساسة وقد لا تجدين في الكثير من الأوقات أجوبة لها. فالتطرق إلى هذا الموضوع الحساس محرج للغاية.


هل شكل منطقتي الحميمة طبيعي؟
تتساءل الكثيرات ما إذا كان شكل المنطقة الحميمة لديهنّ طبيعي. دعينا نخبرك عزيزتي أنّ المنطقة الحميمة لا تتشابه سواء بالشكل أو بالحجم بين امرأة وأخرى لذا لا تقلقي لأن ليس لكلمة "طبيعي" أي معنى في هذه المسألة.
 
متى تكون الإفرازات المهبلية طبيعية ومتى تستدعي القلق؟
الإفرازات المهبلية هي عملية تنظيف جسمك من البكتيريا والخلايا الميتة عن طريق المهبل فيبقي هذا الأخير نظيفًا وبالتالي تبقين بمنأى عن العدوى التي قد تسبّبها هذه الخلايا في منطقتك الحميمة.
تعتبر هذه الإفرازات طبيعية بشكل عام لكن عندما تصبح رائحتها كريهة ويتغير لونها من الأبيض إلى اللون الداكن، يجب عليك مراجعة طبيبك.
 
هل يجوز استخدام الدش على المنطقة الحميمة؟
يحذر الأطباء من القيام بالدش المهبلي لأنه يخلّ بتوازن معدلات الحموضة في المهبل وبالتالي يعرّض المنطقة الحميمة إلى الإصابة بالالتهابات والأمراض. لذا تفادي الدش وقومي بتنظيف منطقتك الحميمة من الخارج لأن المهبل ينظف نفسه بنفسه.
 
لماذا أتألم أثناء الجماع؟
يكون الجفاف المهبلي في أغلب الأوقات هو السبب وراء شعورك بالألم أثناء الجماع والذي يحدث في معظم الحالات لدى النساء اللواتي يتناولن حبوبًا لمنع الحمل، أو قد يحدث لدى نقص المداعبة قبل الجماع. من الأسباب الأخرى الشائعة للشعور بالألم، التهابات المهبل والتشنّج اللاإرادي ووضعيات الجماع.
 
هل يجوز إزالة شعر المنطقة الحساسة؟
الشعر ضروري لحماية المنطقة الحساسة من الجراثيم والأوساخ والاحتكاك الناجم عن الحركة اليومية أو حتى خلال العلاقة الحميمة لدى المتزوجين، لذا يفضّل تركه لكنه يبقى خيارًا شخصيًا مع الأخذ بعين الاعتبار أنه الحل الأفضل على سبيل النظافة الشخصية.