ما هي طرق علاج تسوس الأسنان في المنزل؟

من المعروف ان مشكلة تسوس الأسنان والتجاويف من أكثر مشاكل الفم والأسنان شيوعًا، يمكن لهذه المشكلة أن تصيب الصغار والكبار معًا، يمكن لعوامل عدة أن تساهم في إصابتك بتسوس الأسنان ومنها نوعية الأطعمة التي تتناولينها أو عدم تنظيف الأسنان بشكلٍ جيد وغيرها من الأمور.

لكن هل كنت تعلمين أن بإمكانك علاج تسوس الأسنان في المنزل؟ كيف يحدث ذلك؟

- القرنفل
يعرف القرنفل بفعاليته على علاج مشاكل الأسنان المتعدّدة وبما فيها تسوس الأسنان، يحتوي القرنفل على خصائص مضادّة للالتهابات والجراثيم ويساعد على تخفيف الألم الذي تعانين منه ويمنع التجويف من الانتشار.

- الملح
يمكن استخدام الملح لعلاج تسوس الأسنان إذ يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، يمكن للملح أن يقلّل من الإلتهاب الذي تعانين منه ويمنع نمو البكتيريا في الفم.

- الثوم
يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا وعلى خصائص مشابهة للمضادات الحيوية التي من شأنها أن تعمل على علاج تسوس الأسنان، كما يمكن للثوم أن يريحك من الألم الذي تشعرين به.

- عرق السوس
تشير العديد من الدراسات إلى أن عرق السوس يعمل على إبقاء الأسنان صحية إذ يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي تمنع من نمو البكتيريا في الفم، كما يمكن لعرق السوس أن يقلّل من الترسّبات الموجودة على الأسنان.

- الكركم
غالبًا ما يستخدم الكركم من أجل التخفيف من الألم الذي تشعرين به، كما يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات والجراثيم التي تساعد على الحفاظ على صحة اللثة وتمنع تسوس الأسنان الناتجة عن وجود عدوى بكتيرية.