كيف تخفين خطوط التجاعيد في المنطقة المحيطة بالشفاه؟

 كيف تخفين خطوط التجاعيد في المنطقة المحيطة بالشفاه؟
كيف تخفين خطوط التجاعيد في المنطقة المحيطة بالشفاه؟

مع التقدم في العمر تظهر خطوط التجاعيد في كل مكان بالوجه وخاصة المنطقة المحيطة بالشفاه، حيث تسأل المرأة نفسها كل صباح وهي تضع ماكياجها ماذا عليها أن تفعل لإخفاء مثل هذه الخطوط المزعجة، لذا إليك أهم نصائح الخبراء، لكن قبل اتباعها يفضل أن تستشيري طبيب الجلدية للحصول على معالجة صحية للتجاعيد من أجل بشرة صحية.

1- أضيفي مستحضرا يحتوي على الريتينول لروتينك اليومي
يعمل الريتينول على تحفيز عملية تجدد الخلايا التي يمكن أن تنعم خطوط التجاعيد وهذا من خلال ضخ البشرة في هذه المنطقة، وهناك العديد من الخيارات من بينها استخدام كريم النهار ومرطب ليلي أو سيروم يومي، فقط بوضعه مرة واحدة في اليوم لتحصلي على النتائج خلال شهور قليلة، كما يحذر الخبراء من استخدام الريتينول أكثر من مرة في اليوم لأنه قد يسبب تهيجا للبشرة.
 
2- جربي علاج منزلي بالليزر لتوفير بعض المال
بدلا من الانتظار حتى تذهبي إلى صالون تجميل للعلاج بالليزر في المنطقة المحيطة بالشفاه، جربي ذلك بالمنزل للحصول على نتائج متشابهة، وتعمل أجهزة الليزر التي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين بالبشرة وهو ينفخ البشرة ويجعل خطوط التجاعيد أقل ظهورا، ويمكنك استخدام هذا الجهاز مرة في الشهر.

3- احرصي على ترطيب المنطقة المحيطة بالشفاه
عندما تتعرض بشرتك للجفاف تظهر خطوط التجاعيد بشكل أسوأ من شكلها الطبيعي، حتى لو كنت تستخدمين المرطب كل يوم فلابد من إعطاء المزيد من الاهتمام للمنطقة المحيطة بالفم قليلا كل يوم وستلاحظين أن هناك تحسنا.
 
4- ابدأي في وضع واقي من الشمس على أساس يومي
يقترح خبراء الأمراض الجلدية بوضع مستحضر واقي من أشعة الشمس في المنطقة المحيطة بالفم لأنه يساعد على حمايتها من أشعة الشمس وما تسببه من ضرر مما قد يزيد من ظهور خطوط التجاعيد، وكذلك لابد من وضع SPF أسفل ماكياجك حتى لو كان الوقت الذي ستقضينه في داخل سيارتك، وبغض النظر عن كمية الشمس التي ستتعرضين لها.
 
5- أبعدي العيون عن التجاعيد باستخدام مستحضرات الشفاه
لدى الخبراء بعض الأفكار الذكية لإخفاء خطوط التجاعيد بلفت الانتباه لشفتيك وإبعاده عن المنطقة المحيطة بالفم، استخدمي قلم محدد قرب منطقة قوس الفم وفي الجزء الكامل من الشفاه السفلى، ثم املأيها بأحمر شفاه مناسب لتبرزي جمال شفتيك.
 
6- تناولي أطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة
للطعام الفقير في المغذيات آثار جانبية على البشرة، وكذلك العادات السيئة مثل تناول الطعام في وقت متأخر بالليل وخارج المنزل، ومن ناحية أخرى يمكنك ملء طبقك بمضادات الأكسدة لتساعدي بشرتك على مقاومة خطوط التجاعيد ومنعها من أن تصبح أكثر سوءًا، ومن هذه الأطعمة؛ الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والشاي الأخضر والقهوة والشوكولاتة الداكنة فهي من أفضل ما تتناولين.
 
7- اذهبي لطبيب الأمراض الجلدية لوضع فيللر
يعمل الفيللر بحقن المنطقة التي يوضع بها، مما يخفف خطوط التجاعيد حول منطقة الفم ويجعلك تبدين أصغر سنا على الفور، ويفضل أن تنتظري عاما على الأقل قبل وضع فيللر مرة ثانية.