5 جمل دمرت حب فؤاد المهندس وشويكار

يعد النجم فؤاد المهندس والنجمة شويكار أحد أشهر الثنائيات في تاريخ السينما المصرية والمسرح خصوصا وأنهما زوجان كان بينهما قصة حب طويلة وعميقة، لكنها انتهت بالانفصال في النهاية على المستويين الشخصي والفني، وفي تعلقاتهما على الأزمة التى نشبت بينهما وأدت إلى الطلاق كانت عباراتهما جارحة ربما لكل منهما:
 
شويكار: "القسمة والنصيب وكان لازم ننفصل، لم يكن يغار عليّ لكن كان ممكن يغار مني!!".
 
المهندس: "لم أستطع وضع حد للمتاعب التي عشتُها معها منذ سنة، وحتى الآن لم أستطع جعلها شريكة العُمر والعمل، زوجة عادية في البيت أو زميلة معقولة في المسرح".
 
المهندس بعدما تأكد من استحالة عودة المياه إلى طبيعتها بينه وبين زوجته، قرر أن يبحث عن بديل فني؛ وبادر بنشر إعلان صغير في الصحف، يقول في سطرين: "فؤاد المهندس والمخرج محمد نبيه يطلبان ممثلات جديدات للمسرح والتليفزيون".
 
بعد الانفصال بيومين تم الصلح بينهما وعادت شويكار زوجة له، ووقتها علق قائلا: "الصُلح تم على الصعيد الشخصي والزوجي، أعتقد أن استمراري مع شويكار في العمل سيظل يسبب ليّ المتاعب".
 
بعد ذلك انفصل الثنائي نهائيا وقالت شويكار وقتها: "فؤاد كل شيء في حياتي فإذا لم يكن الحب الأول في حياتي لكنه الحب الأخير وأعتقد أني كنت الحب الأول والأخير في حياته".