فضل شاكر : سأسلم نفسى بشرط

قال الفنان اللبناني فضل شاكر أن المحامية مي الخنسا، تستكمل متابعة ملفه لدى الجهات القضائية اللبنانية المختصة، وذلك بعد الاعترافات التي أدلى بها الشيخ أحمد الأسير حول أحداث منطقة عبرا جنوب البلاد، والتي أودت بحياة عدد من جنود الجيش اللبناني خلال المواجهات.
 
وأكد فضل أنه مقتنع ببراءته، قائلاً: "لا أدري لماذا قال الأسير ذلك، لكن فليقل ما يشاء، أنا مقتنع بالبراءة وأكيد سأسلم نفسي لكن حين أدرك أنني لن أتحول إلى كبش فداء، أنا ناصرت الثورة السورية ولم أقاتل ضد أحد".
 
ومن جهة ثانية، تطرق فضل للحديث حول أغنية "قدساه" التي جرى الترويج لها قبل أيام، مشيراً إلى أنها سجلت في مخيم عين الحلوة لدى استديو خاص بالأعمال الإسلامية، علماً بأن الأغنية من ألحانه وكلمات محمد حسن القعود.
 
وأشار الفنان اللبناني العائد من الاعتزال إلى أنه أراد التفاعل مع الأحداث الجارية في فلسطين المحتلة، قائلاً: "في حال طلب مني الذهاب إلى هناك للقتال ضد الصهاينة، لن أتأخر".
 
يذكر أن ملف فضل شاكر عاد الى الواجهة في سبتمبر الماضي أمام المحكمة العسكرية، من خلال ملف ملاحَق فيه يتصل بمقابلة صحافية أجراها في مخيم عين الحلوة عام 2014 ونشرتها جريدة "القدس العربي"، أدلى فيها بأقوال تهدف الى تعكير صلات لبنان بدولة عربية، وإثارة النعرات والمسّ بالمؤسسة العسكرية.