امنعى البثور بهذه النصيحة

هل كنت تعلمين أن هذه النصيحة البسيطة تجعلك تقطعين شوطا كبيرا للتأكد من عدم ظهور حب الشباب فى وجهك مرة أخرى؟ ما الذى نتحدث عنه؟  إنه عدم لمس الوجه مرة أخرى، نعم يمكن لعدم لمس الوجه أن يخلصك من الفشل الذريع الذى يمكن أن يحدث بسبب بثرة.
 
ولكم أن تتخيلوا أين كانت أيديكم؛ حيث تأكلين بهما وتضعينهما على الأسطح الأخرى وتصافحين الآخرين وغيرها من الأمور، وبين كل هذا فأنت على اتصال بوجهك بنفس اليدين من وقت لآخر.
 
وذلك أساسا يقوم بتحويل الملايين من الجراثيم من جميع هذه الأماكن على وجهك فى كل مرة تضعين يديك عليه، وفى المتوسط يقوم الناس بغسل وجههم مرتين فى اليوم الواحد وهو ما يعنى أن الجراثيم لديها الوقت الكافى لمهاجمة بشرتك.
 
ويمكن للمس الوجه أن يفاقم مشكلة حب الشباب القائمة أساسا أو تثير ظهور المزيد من حب الشباب عن طريق خلطه مع دهون الوجه والعرق والأوساخ، والنتيجة هى مزيد من البثور على وجهك؛ فى حين أن هذه النصيحة لا تضمن الحصول على بشرة خالية من البثور إلا أنها ستقلل من ظهورها بالتأكيد. 
 
فقط توقفى عن لمس وجهك فى كل وقت وستلاحظين أن البثور التى لديك قل عددها عن قبل، حتى إذا كان لديك حب شباب على بشرتك فإن عدم لمس هذه البثور سيفعل الكثير لبشرتك؛ لأن لمسها يمكن أن يؤدى إلى حدوث مشكلة ندبات حب الشباب أو القيام بالضغط على هذه البثور بالخطأ لإفراغ محتواها.