احذرى .. 5 عادات يومية تضر بالعينين

احذرى .. 5 عادات يومية تضر بالعينين
احذرى .. 5 عادات يومية تضر بالعينين

نشر موقع ذا هيلث سايت الهندي تقريرا حول العادات اليومية الخاطئة التي نقوم بها يوميا وتضر بعيوننا ضررا شديدا قد يصل الى مرحلة فقدان البصر بالكامل .

وأشار الموقع إلى أن بعض هذه الأخطاء نتوقعها والبعض الآخر لم نكن نتوقعه على الاطلاق وهى:
- النظر الى شاشة التليفون المحمول أو التابلت لمجرد الاستيقاظ من النوم.. ويؤكد الموقع ان الأشعة الصادرة من الشاشة تسبب الجفاف الشديد في العينين والحساسية، كما ان النظر اليها بمجرد الاستيقاظ من النوم يسبب صدمة للعين.
 
- استخدام قطرات لالتهاب العيون دون أن يصفها الطبيب.. وفي ذلك خطورة شديدة لان المريض لا يعلم ان كان مصابا بالتهاب فيروسي ام بكتيرى كما ان بعض القطرات يحتوي على كورتيزون مما قد يزيد الوضع سوءا.
 
- استخدام العدسات اللاصقة دون الرجوع للطبيب أو استخدامها بصورة خاطئة دون تنظيفها وتعقيمها يعرض شبكة العين الى مخاطر شديدة قد تصل الى تدميرها تماما وفقدان الرؤية.
 
- استخدام قلم الكحل بدون بريه في كل مرة للتخلص من آلاف الميكروبات والجراثيم التي تعلق به طالما أنه مكشوف ، وفي كل مرة تعرضين عينيك للالتهابات وانتي لا تشعرين.
 
- الاستخدام الخاطئ لكريمات البشرة بحيث يتسرب بعض منها إلى داخل العين مما يضر بها جدا ويسبب لها الالتهاب والانتفاخ وقد تتطور الأمور إلى ما هو أكثر من ذلك .