أخطاء ربما تفعلينها لحاجبيك

يمكن أن تمثل لك الحوجب مسألة حياة أو موت بالنسبة لمظهرك، ولكن العديد من النساء يغفلن هذا الواقع، وهنا نسلط الضوء على أبرز الأخطاء التى تقع فيها الكثيرات من النساء فيما يخص الحواجب:
 
1- عدم الاستشارة المهنية: 
يبدو أن كل مقال يطرح بالمجلات حول كيفية رسم الحواجب الخاصة بنا يكون مرفقاً بصور تظهر لك كيفية القيام بتحديد أفضل لحاجبيك، وفى كثير من الأحيان يتم استخدام القلم حيث من المفترض أن تقومى برسم خطوط وهمية ووضع القلم فى منتصف الخط ووضعه فى اتجاه الزاوية الداخلية للعين، ومحاولة معرفة كل ذلك هو بمثابة دعوة لانهيار تفكيرك. 
 
ونصيحتى هنا هى ترك القلم جانبا والذهاب إلى أخصائية التجميل الخاصة بك وبدلا من محاولاتك الفاشلة لإيجاد شكل الحاجبين المثالى الخاص بك سوف تخبرك الأخصائية بما يناسبك على الفور ويمكنك استخدام عملها كخريطة، وبالتالى تذهبين لزيارتها كل بضعة أشهر حيث يكون بإمكانك إزالة الشعر الزائد بنفسك لبضعة أشهر.
 
2- الإكثار من نتف الحاجبين: 
ربما نصحتك أمك مرارا وتكرارا بعدم الإفراط فى نتف حاجبيك لأنها قد لا تنمو مجددا، حسنا والدتك كانت على حق؛ فنتف شعر الحاجبين أكثر من المعقول يمكن أن يؤدى إلى فقدان هذا الشعر للأبد بحيث لا يمكن أن ينمو مجددا، وكلما كبرتى فى العمر كلما قلت فرص نمو هذا الشعر مرة أخرى. 
 
لِمَ تنطبق هذه القاعدة على شعر الحاجبين ولا تنطبق على شعر الذقن وما فوق الشفاه؟ لا أعلم حقيقة ذلك؛ لذا إذا كنت تفكرين أنه من الرائع إزالة شعر الحاجبين بواسطة الشمع ثم إعادة رسمها بالقلم أعلى من شكلها الطبيعى رجاءً لا تفعلى ذلك، أو إذا كنتِ تظنين أن الشكل المناسب لحاجبيك هو ذلك الخط الرفيع أعلى عينيك أيضا لا تفعلى ذلك.
 
3- نتف الشعر الرمادى أو الأبيض: 
أنتِ مذنبة حقا عندما تقومين بتسليط النظر على حاجبيك والبحث عن الشعر الرمادى ثم إزالته على الفور باستخدام الملقط، وهذا خطأ لأنه يصبح عادة لديك وعند نقطة معينة سوف يبدو حاجباك فارغين أو بهما مناطق فارغة، وتذكرى أن الشعر الذى تقومين بإزالته ربما لا ينمو مجددا، وأفضل ما يمكنك القيام به هو ترك هذا الشعر وإقناع نفسك أنه لا يمكن لأحد التركيز لهذا الحد ورؤية ذلك الشعر الرمادى، أو يمكنك صبغه بكل سهولة فى صالون التجميل أو يمكنك القيام بذلك بنفسك فى المنزل.
 
4- عدم ملء الحواجب: 
إذا كان حاجباك ذا شعر متفرق أو خفيف بحيث لا تنسجم مع مظهرك ولا تظهر بشكل جيد، يمكنك ببساطة ملء الفراغات باستخدام قلم الحواجب وذلك يجعلك تبدين أصغر سنا بضع سنوات، أما إذا كنتِ تودين شيئا دائما يمكنك اللجوء إلى تاتو الحواجب حيث تختارين الشكل المناسب لك وتطبيقه بشكل دائم.
 
5- عدم تنظيف الشعر أعلى الحاجبين: 
الكثيرات منكن تقلن بأنه ليس من المفروض نتف الشعر أعلى الحاجبين وهذا ليس صحيحا، ويرجى أن تقومى بتنظيف أعلى الحاجبين كما تقومين بتنظيف أسفلهما، وإذا كان هناك بعض الشعر الموجود أعلى الحاجبين قومى بإزالته على الفور بحيث يبدو مظهرك مكتملا.