أسرار عن إبتسامتك لو عرفتيها هتفرق معاك كتير

 أسرار عن ابتسامتك لو عرفتيها هتفرق معاك كتير
أسرار عن ابتسامتك لو عرفتيها هتفرق معاك كتير

ليس هناك إبتسامتان متشابهتان، فلكل شخص شيء فريد في أسنانه، سواء كان في تناسقهم معا أو نسبة بياضهم أو عدد المقرمشات التي يمكن أن تمضغها في دقيقة واحدة، لكن ما حدود معرفتك بابتسامتك، والمكونات التي تتحد مع بعضها لتميزها عن غيرها وتجعلها ملكك أنت وحدك؟ 
 
سوف يجيب عليك طبيب تجميل الأسنان ستيف جورمان الموجود في شمال أوكس بولاية مينيسوتا، ليخبرك ببعض الأشياء الهامة القليلة التي ربما لا تعلمينها عن ابتسامتك.
 
إنها أكثر من مجرد أسنان:
بالطبع يعتبر كل من استقامة وبياض أسنانك وتماثلها عوامل هامة وضرورية لابتسامة جذابة، لكن لا يمكن نسيان دور الشفتان واللثة فلهما تأثيرهما أيضا، لأن من المهم أن يكون لون اللثة وردي فاتح وليست مصابة بالانتفاخ أو التورم، لذا عليك أن تتبعي نظاما جيدا لتنظيف فمك والاهتمام به من أجل الحصول على لثة وأسنان جميلة، والشفتان أيضا.
 
 لأسنانك وأظافرك شيء مشترك:
كما تتصل الأسنان باللثة، تتصل الأظافر بالأصابع، وتعلم كيف أنك إذا قمت بتقشير البشرة حول الأظافر، يجعلها ذلك تستمر في النمو لأسفل، ويحدث نفس الشيء لأسنانك ولثتك، وهذا سبب أهمية تنظيف منطقة تحت خط اللثة "أي بشرة السنة"، وهذا ضروري للحصول على أسنان حادة نظيفة ولثة صحية.
 
لا يجب أن تنزف لثتك أسناء الغسل بالفرشاة أو التنظيف بخيط الأسنان:
إذا كان لديك مكانا ينزف في اللثة عندما تقومين بتفريش أسنانك أو تنظيفها بالخيط، اعلمي أن فمك يرسل لك إشارة بأنك مصابة بعدوى بنسبة منخفضة، فلا يجب أبدا أن تنزف اللثة، ورغم أنك قد تعتقدين أنه من الأفضل ترك هذه المنطقة لتشفى من تلقاء نفسها، ينصح الطبيب أن العكس هو ما يجب أن تفعليه، وبدلا من ذلك، قومي بلطف بتنظيف هذه المنطقة باستمرار لعدة مرات في اليوم ولمدة عدة أيام، سواء بالتفريش أو استخدام الخيط، حينها سيتعافى نسيج اللثة ويصبح أقوى عندما تحافظين على نظافته.
 
أما إذا استمر نزف اللثة فلا تترددي بعد أيام قليلة واذهبي إلى الطبيب لتتأكدي من أن المشكلة ليست خطيرة وتحصلي على العلاج المناسب.

الأمر لايستغرق إلا دقائق حتى تغطي البكتيريا أسنانك بعد غسلها بالفرشاة:
رغم إحساسك بالنظافة الذي يستمر معك لساعات بعد تفريش أسنانك، لكنها في الحقيقة لا تظل منتعشة كما تعتقدين، لأن بالفم بكتيريا طوال الوقت، فعندما تنظفي أسنانك، تغطيها البكتيريا بعد بضعة دقائق، رغم أن هذه البكتيريا تحتاج بضع ساعات حتى تتركز على منطقة معينة وتبدأي في الشعور بأن هناك تراكما على أسنانك.
 
هناك حد لمستوى بياض أسنانك:
لأسنانك حد محدد سلفا لمدى البياض الذي تكون عليه أو لاستخدام أي مبيض، فالمبيض يعيد الأسنان للونها الأصلي الذي كانت عليه.
 
ليس من المفترض أن تكون الأسنان ملساء:
اعلمي أن الأسنان فائقة النعومة، ليست إلا أغطية صناعية غير صحية، أما في الأسنان الطبيعية فلابد من وجود نتوءات وأخاديد ونسيج على السطح وينبغي أن تكون الأسنان على هذا النحو، وإذا رغبت في تحسين شكل ابتسامتك عن طريق طبيب لتجميل الأسنان، فلا تلجأي لشخص يجعل أسنانك تبدو مثل البورسلين المصقول، وبدلا من ذلك اذهبي لطيبيب أسنان يعيد لأسنانك قوامها وملمسها الطبيعي حتى يجعلها تليق على شكل فمك الذي خلقه الله.
 
هناك مكملات مصنوعة من أجل إبتسامتك:
بجانب المكملات التي يمكنك أخذها من أجل شعرك، هناك أيضا أدوية مخصصة لابتسامتك، ومنها فيتامينات محددة تم تطويرها من أجل صحة اللثة والعظام، وهذه المكملات غنية جدا بمضادات الأكسدة التي تعزز وتقوي جهاز المناعة وتقوي صحة فمك بصفة عامة، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل العنبيات.