كيفية إختيار الكحل المناسب لمظهر مثالى

 الكحل أو القلم، الجيل أو السائل أو المسحوق خيارات كثيرة تحيركم عندما يتعلق الأمر بإختيار الأى لاينر المناسب، وفى النهاية تقومين بإختيار الأسهل فى التطبيق أو أنك تتبعين ماركة معينة وتقومين بشراء منتجاتها.
 
فى المرة القادمة التى تقومين فيها بشراء الآى لاينر عليك فهم حقيقة أن الأنواع المختلفة من الأى لاينر أو الكحل لها تأثير مختلف على المظهر الشامل لماكياج العيون، وهناك بعض أنواع من الأى لاينر والتى تمنحك مظهرا دراميا وأخرى تمنحك مظهرا مفعما بالحرية.. هذه الأنواع المختلفة يمكن أن تحدث فرقا كبيرا.
 
دعونا نلقى نظرة على إيجابيات وسلبيات كل نوع:
- الكحل السائل:
الأمر يبدأ دائما بإستخدام النوع السائل، أتذكر إستخدامه للمرة الأولى وأتذكر أيضا حالة الفوضى التى سببها ولكن تدريجيا أصبح المفضل لدى، وإيجابيات هذا النوع أنه يبقى لوقت طويل ونادرا ما يلطخ العينين، فإذا كنت تبحثين عن المظهرالمسائى المثالى فهذا النوع بالتأكيد هو المناسب، أما عن سلبياته فهو صعب التطبيق وربما يسبب اللطخات مع اليد المرتعشة؛ فهو يحتاج لثبات يديك عند وضعه، والنوع السائل يبدو أفضل على الأشخاص الذين لديهم بشرة خالية من العيوب أو أولئك الذين يطبقون كريم الأساس، فهذا النوع من الآى لاينر لا يلائم المظهر الكاجوال.
 
- قلم الكحل:
هناك نوعان؛ القلم الذى عليك أن تستخدمى آلة حادة لجعله ملائما، أو النوع الآخر الخالى من العيوب الذى تقومين بلفه دون الحاجة لاستخدام آلة حادة. وإيجابيات هذا النوع أنه سهل التطبيق ويمكنك تخفيفه قليلا لمظهر طبيعى رائع، وهو رخيص نسبيا بالنسبة للأنواع الأخرى ويسهل حمله وتطبيقه فى وقت قليل جدا، ومن سلبياته أنه عليك تكرار وضعه بضع مرات فى اليوم لأنه يزول، كما أنه غير مناسب لمنحك المظهر المجنح الرائع للعينين.
 
- جيل الآى لاينر:
تم ابتكار هذا النوع قريبا، ولكنه بالفعل أصبح المفضل لدى معظم فنانى الماكياج، وإيجابياته أنه يمنحك المظهر الرائع لكلا النوعين السابقين السائل والكحل، ويمكنك عمل مظهر عيون القط بشكل مثالى كما أنه يدوم لمدة طويلة للغاية، ومن السلبيات أنه مكلف ويصعب الحفاظ عليه قليلا وسيكون عليك حمل فرشاة رقيقة حتى لا تتلفه الفرشاة ذات الشعيرات، وأيضا عليك الحصول على بعض الممارسة لإتقان وضعه ولكن الأمر يستحق إذا كنتِ ترغبين فى مظهر مثالى.
 
- مسحوق الآى لاينر:
يمكن تحويل ظل العيون لكحل بإتباع هذا الأسلوب بمجرد إستخدام فرشاة دقيقة الزاوية ويمكنك تبليلها بالمياه ووضعه فى ظل العيون الخاص بك ووضعه للعينين، وإيجابياته أن يمكنك تجربة
 
الكثير من الألوان ولا تحتاجين لإستخدام نوع آخر لظلال العيون وبالتالى يوفر المال، أما سلبياته أنه صعب الإستخدام أثناء الخروج وليس مناسبا لمنحك مظهر العيون المجنحة أو مظهر عين القطة.
 
لذا فى المرة القادمة التى تختارين فيها الآى لاينر أو الكحل ألقى نظرة على هذه العوامل أولا.