10 خطوات سحرية للحفاظ على بشرتك في الصيف

الحرارة (غالباً) فوق الـ40 درجة مئوية، والجو جاف، والمناخ لا يساعد البشرة أبداً على التنفس أو أن تكون بشكلها المثالي، ولا مفر من التعرض إلى أشعة الشمس، كما أننا لا نستطيع النأي بأنفسنا عن الحرارة والمناخ الصعب، ولكن، هل نستسلم لأشعة الشمس، فنتركها تؤثر في بشرتنا وتجعلها جافة وغير حيوية؟!
 
الخطوات التالية، التي يمكنك إتباعها بسهولة وبشكل يومي، من شأنها جعل بشرتك حيوية ومشرقة أكثر: 
 
- قومي بتقشير بشرتك، مستخدمة مستحضرات طبية تلائمها، فتقشير البشرة يزيل الجلد الميت المتراكم على الطبقة الخارجية، كما يسهّل دخول المرطب إليها.
 
- إستخدمي مرطبات تحتوي على عناصر محاربة الشيخوخة ومحاربة البقع الداكنة في الوجه، وينصح هنا بإستشارة الخبراء، قبل الغوص في المستحضرات المنتشرة في الأسواق.
 
- إن قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق صيفاً، يؤدي إلى الجفاف الداخلي، الذي يمكن أن يؤدي إلى الصداع والدوار، كما يؤدي إلى الجفاف الخارجي، وبالتالي، عليك شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً، وبذلك يمكنك الحفاظ على توزان جسمك، وإزالة السموم التي ينعكس وجودها في الجسم على البشرة، وابدأي بشرب كوب ماء في الصباح، قبل تناول أو شرب أيّ شيء، وإذا كنت تشربين الكثير من الكافيين، يجب مضاعفة نسبة الماء، بما يتناسب طرداً مع زيادة الكافيين.
 
- ضعي الواقي الشمسي قبل خروجك من المنزل، ولا تكتفي بوضعه مرة واحدة، إذ عليك تكرار ذلك كل ساعتين، فالكثير من الأشخاص يعتقدون، بشكل خاطئ، أن تطبيق الواقي الشمسي يجب أن يتم قبل الخروج من المنزل فقط، ويفضل إستخدام الواقي الشمسي المناسب لطبيعة كل بشرة.
 
- في بعض الأحيان لا يكون الواقي الشمسي كافياً (في حال التعرّض إلى شمس الظهيرة لفترات طويلة في الصيف) إذ يُفضَّل إستخدام المراهم أو الكريمات الطبيّة المعالجة للحروق؛ عندما تصبح بشرتك جافة جداً وفيها إحمرار، بعد التعرض المباشر إلى الشمس الحادة.
 
- في الصيف، لا تخففي من وزن ملابسك فقط، بل من ماكياجك أيضاً، وعليكِ الإنتباه إلى ضرورة إستخدام الماكياج المصنوع من موادّ طبيعية آمنة للبشرة. 
 
- لا تفكري فقط بأحمر شفاهٍ يُعجبك لونُه، بل إبحثي عن أحمرِ الشفاه الذي يحتوي موادّ مرطبة وصحيّة أيضاً، ويفضَّل إستخدام المرطب قبل وضع أحمر الشفاه.
 
- عند تناولك الطعام، فكري أولاً بالأطعمة الغنية بالسوائل التي تزوّد الجسم بالماء، كالنباتات الخضراء، والحمضيات، والبطيخ.
 
- بالإضافة إلى الفوائد البدنية للرياضة، فإن روتين اللياقة البدنية الخاص بك يُعدّ من أهمّ الأمور التي يجب الاستمرار فيها، فالتعرق يعني خروج السموم من الجسم، كما أنَّ ممارسة الرياضة تحسّن الدورة الدموية، وبالتالي تحسّن طبيعة بشرتك.
 
- إبحثي دائماً عن فيتامينA، إذ يُعرف فيتامين A بأنه من أهمّ الفيتامينات التي تسهم في صحّة البشرة، فهو يقوّي أنسجة البشرة، ويحافظ عليها، ويسهم في تجديدها، ويساعد في منع ظهور البثور، ويقلّل من إفرازات البشرة الدهنية، ويتوافر فيتامين A في بعض الأطعمة ومستحضرات التجميل، كما يتوافر على شكل كبسولات في الصيدليات.