5 وصفات منزلية الصنع لجميع أنواع البشرة

لا تدعى هذا الموسم يفسد بشرتك، ونحن لا نقترح ذهابك إلى صالونات التجميل المكلفة، ولكن يمكنك تجربة هذه الوصفات منزلية الصنع ولدينا وصفة مناسبة لكل نوع من أنواع البشرة.
 
1- للبشرة الدهنية: 
يمكن استخدام الفراولة الطازجة أو المجمدة، امزجى نصف كوب من الفراولة مع كوب من اللبن الرائب أو الزبادى وملعقة كبيرة من العسل. 
 
طبقى هذا القناع على وجهك وبعد 10 دقائق اغسليه بالماء، وإذا لم تتمكنى من العثور على الفراولة يمكنك استخدام الشوفان بدلا من ذلك.
 
2- للبشرة الحساسة: 
يوصى خبراء التجميل باستخدام الألوفيرا (الصبار) لخصائصه المهدئة إذا كانت بشرتك حساسة، فقط اضغطى ورقة الصبار للحصول على الهلام وأضيفى عصير الخيار أو اللبن الرائب له، اخلطى المزيج جيدا ثم قومى بإضافة بضع  قطرات من ماء الورد عليه، وطبقى القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.
 
3- للبشرة الجافة: 
اخلطى 2 ملعقة كبيرة من بذور الرمان وأضيفى لهما 2 ملعقة كبيرة من العسل واللبن، ثم طبقى القناع لبضع دقائق ثم يشطف بالماء البارد.
 
4- للبشرة الدهنية والمختلطة: 
قطعى البابايا إلى قطع ثم قومى بهرسها إلى عجينة وطبقيها على وجهك، وبعد بضع دقائق يشطف بالماء البارد.
 
5- للبشرة العادية: 
هذه الوصفة يمكن أن تستخدم لجميع أنواع البشرة أيضاً، قومى بمزج ربع تفاحة مع موزة واحدة وكوب من الشوفان ومسحوق اللوز الجاف، وأيضا قومى بإضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل و3 ملعقة صغيرة من الحليب، ويدلك ذلك الخليط على الوجه والرقبة وبعد 10 دقائق يغسل بالحليب ثم قومى برش ماء الورد المثلج.