6 أخطاء تجنبيها عند غسيل شعرك

 6 أخطاء تجنبيها عند غسيل شعرك
6 أخطاء تجنبيها عند غسيل شعرك

من المعروف أن شعر المراة عنصر أساسي في جمالها وحضورها الجميل، وتعد العناية به مهمة ليست بالسهلة على السيدات والفتيات.

إلا أن المرأة وخلال عنايتها بشعرها، ترتكب بعض الأخطاء أثناء غسيله ما ينعكس سلبا على صحة الشعر وجماله. وفيما يلي أهم هذه الأخطاء بحسب موقع "وومنز داي" الإلكتروني والتي ترجمها موقع "24":

1- غسل الشعر كل يوم
يقول المختصون بأن الشعر يبدو أجمل عندما تسمحي للزيوت الطبيعية بأن تخرج من فروة الرأس لتصل إلى أطراف الشعر. لذا ينصح بغسل الشعر كل يومين أو كل ثلاثة أيام.
 
2- تغيير الشامبو باستمرار
يظن البعض بأن تغيير الشامبو يجعل الشعر يبدو صحيا أكثر، وهذا الاعتقاد خاطئ لذا عليك أن تستمري باستخدام الشامبو المناسب لشعرك.
 
3- الإفراط في استخدام الشامبو أو البلسم
عوضا عن غسل الشعر كله بالشامبو والبلسم ركزي على فروة الرأس، وضعي البلسم وسط الرأس حتى الوصول إلى أطراف الشعر، فأطراف الشعر تحتاج إلى رطوبة أكثر على عكس جذور الشعر التي لا تحتاج إلى الكثير من الرطوبة.
 
4- عدم استخدام البلسم
إن أردت شعرا لماعا استخدمي البلسم في كل مرة تغسلي بها شعرك، فالبلسم يقلل من احتمال تقصف الشعر عند تسريحه، ويمكنك أيضاً أن تستخدمي البلسم لوحده بدون استخدام الشامبو الذي يمكن أن يكون مؤذياً للشعر أحيانا.
 
5- الاستحمام بماء ساخن جدا
يسمح الماء الدافئ بفتح مسامات البشرة أمام الشامبو والبلسم ليقوما بعملهما، في حين يغلق الماء البارد المسامات لكي يحافظ الشعر على رطوبته، لذا ينصح بغسل الشعر باستخدام الشامبو والبلسم بالماء الدافئ ومن ثم شطفه بالماء البارد.

6- المبالغة في شطف الشعر المصبوغ
إن الإكثار من شطف الشعر المضبوغ يمكن أن يؤدي إلى خسارة لون الشعر لذا استخدمي الماء البارد لأن الحرارة تساهم في خسارة لون شعرك.