5 نصائح لإزالة الشعر الذي ينمو تحت الجلد

يبدو أن مشكلة نمو الشعر تحت الجلد أصبحت في تزايد مستمر بالنسبة للنساء، وذلك بسبب قلة الترطيب وتراكم الجلد الميت وأكثر النساء التي تعاني من تلك المشكلة هي النساء ذات البشرة الدهنية، ولحسن الحظ هناك بعض الطرق التي يمكنها أن تساعد علي إزالة الشعر الذي ينمو تحت الجلد.
 
وإليك تلك الطرق الرائعة:
1- استخدام منتجات التقشير والصنفرة الجيدة:
من المهم جدا إزالة خلايا الجلد الميت من الجلد لإزالة الشعر النامي تحت الجلد، ولفعل ذلك ينبغي استخدام منتجات التقشير والصنفرة الجيدة، ضعي اسكراب مقشر طبيعي علي المنطقة المصابة ودلكيها بمساعدة بعض الرغوة، ذلك سيزيل خلايا الجلد الميت وسيقلل من حدوث نمو للشعر تحت الجلد، ويساعد تقشير البشرة بانتظام علي إزالة الشعر النامي تحت الجلد من الوجه.
 
2- استخدام كمادة ساخنة:
الشعر النامي تحت الجلد غالبا ينمو مرة أخري لداخل بصيلات الشعر، لذا يصبح من الصعب إيجاد مكان الشعرة علي سطح الجلد، استخدمي كمادات ساخنة لتنعيم الشعرة، ضعي كمادة ساخنة لمدة خمس دقائق علي الجلد، وذلك سيساعد علي تنعيم الشعر وإبراز الشعر علي سطح الجلد، ثم استخدمي ملقاط جيد لإزالة الشعر.
 
3- استخدام أدوية:
بالنسبة للبشرة الحساسة، ربما تتواجد بعض الالتهابات حول المنطقة التي ينمو فيها الشعر تحت الجلد، ويمكنك استخدام اسبراي طبي يوصفه الطبيب لتهدئة الالتهابات حول المنطقة المتأثرة.
 
4- استخدام أداة حلاقة جيدة:
ضعي كمادة ساخنة علي الجلد قبل استخدام أداة حلاقة جيدة لإزالة الشعر النامي تحت الجلد، وسيساعد ذلك علي إبراز الشعر من علي سطح الجلد، بعدها استخدمي أداة حلاقة جيدة وقومي بإزالة الشعر بلطف من الجلد.
 
بعد الحلاقة، استخدمي مطهراً لإراحة الجلد، وذلك يساعد علي تقليل الالتهابات إذا كان الجلد حساساً.
 
5- استخدام المعالجة بالليزر:
المعالجة بالليزر من المعالجات الفعالة للشعر النامي تحت الجلد، يمكنك الذهاب إلي الطبيب للخضوع لتلك المعالجة، كما يوجد هناك أجهزة جديدة لإزالة الشعر بالليزر متواجدة في الأسواق لهذا الغرض. 
 
بعد استخدام أحد تلك الأجهزة من ثلاث لأربع مرات، يمكنك رؤية اختلاف واضح في نمو الشعر النامي تحت الجلد، وتعمل معالجة وأجهزة الليزر بأفضل شكل علي الشعر الداكن الكثيف؛ فكل ما تحتاجينه هنا هو اتخاذ بعض الاحتياطات قبل وبعد إزالة الشعر، وستعلمين الاحتياطات المناسبة من الطبيب المختص.
 
اعلمي أيضا أن استخدام السكر واسكراب أساسه الملح علي المنطقة المتأثرة يقلل من نمو الشعر النامي تحت الجلد، واستخدمي بعدها الوسيلة المناسبة لنوع بشرتك.