"إم بي سي مصر" تعلن رسميا نجوم لجنة تحكيم "The X Factor"

أعلنت "إم بي سي فور" و"إم بي سي مصر"، رسميًا عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم برنامج "The X Factor" العالمي بصيغته العربية، الذي سيعرض قريبًا على القناتين، وهم: "راغب علامة، وإليسا، ودنيا سمير غانم"، على أن يتم في وقتٍ لاحق، الإعلان عبر مؤتمر صحفي عن كافة التفاصيل الإنتاجية المتعلقة بالبرنامج.
 
وفي السياق نفسه، أطل أعضاء لجنة تحكيم "The X Factor" في مقابلات إعلامية خاصة ضمن برنامج "ET بالعربي" على "إم بي سي فور"، وقال راغب علامة: "أتمنى أن تكون لجنة التحكيم عند حسن ظن الجمهور العربي الذي تحظى شاشات MBC المتعددة بمتابعته ومحبته واحترامه".
 
وحول خصوصية برنامج "The X Factor"، قال راغب: "لا يشبه البرنامج بتفاصيله أي برنامج مواهب آخر يعرفه الجمهور، ولعل وجه الشبه الوحيد بينه وبين سواه هو في مسألة البحث عن الموهبة فقط، أما طريقة معالجة المواهب، واختيارها، وتصنيفها، وآلية خروج أو تأهل المشتركين فهي خاصة بالبرنامج ومختلفة بالكامل عن غيره".
 
ووجه راغب علامة، رسالة إلى الجمهور بضرورة أن يتحيزوا إلى الموهبة الأكبر على حساب الجنسية والانتماء، موضحًا أن الهدف في النهاية هو إيجاد النجم العربي الذي يحظى بمقومات الـ"X Factor" بغض النظر عن هويته أو انتمائه.
 
بدورها، أشارت إليسا إلى سعادتها بالتعامل اليوم مع "أهم محطة عربية" بحسب تعبيرها، مضيفة: "سأكون خلال مراحل البرنامج على طبيعتي، كما اعتاد عليّ جمهوري دائمًا، سواء في التعاطي مع الكاميرا أو المشتركين أو لجنة التحكيم".
 
وحول ما يميز النجم الذي يبحث عنه برنامج "The X Factor"، قالت إليسا، إنه يجب أن تتوافر فيه عناصر الكاريزما، والإطلالة، وخفة الدم، والشخصية المُحببة إلى قلوب الجمهور، إضافة إلى عامل الصوت.
 
وعن أزيائها وإطلالتها المرتقبة في البرنامج، أوضحت إليسا أنها "اختارت مجموعة من الأزياء لتطل بها في الحلقات الأولى، أما بالنسبة للحلقات اللاحقة، فتترك مسألة اختيار اللوك والمظهر لوقتها".
 
فيما أشارت دنيا سمير غانم، خلال توصيفها للبرنامج، إلى ما أسمته بـ"النجومية الخفية الكامنة في شخصية البعض"، مضيفة: "قد ندخل مكانًا عامًا يَعج بالأشخاص، ولكن ثمة من يلفت انتباه الجميع دون سواه لسبب ما، وهذا السبب تحديدًا هو ببساطة امتلاك الشخص لما يسمى بالعامل X، أو الـX Factor، وهو باختصار ما سنبحث عنه لدى المشتركين".
 
وحول إطلالتها المرتقبة في البرنامج واختياراتها لأزيائها، قالت دنيا: "أنا ميالة دائمًا للبساطة في الأزياء، لذا لا أقوم بتحضيرات مُسبقة، وأترك إطلالتي رهنًا بالوقت".
 
من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم "مجموعة MBC" ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية مازن حايك، في سياق الإعلان عن إطلاق البرنامج: "نحن سعداء اليوم بإضافة برنامج اكتشاف مواهب عالمي جديد بصيغته العربية إلى المروحة الواسعة للبرامج التي تنتجها MBC، وتستحوذ على حقوقها"، مضيفًا: "نرى في نجومية أعضاء لجنة التحكيم عاملًا معززًا لنجاح The X Factor، الذي يختلف عن سواه من برامج المواهب العالمية".
 
وفي تعليقه على عودة راغب علامة مجددًا إلى MBC عبر برنامج "The X Factor"، وصف حايك الفنان راغب علامة بأنه "شريك في النجاح"، خاتمًا: "يستعد اليوم فريق الإنتاج ومعه أعضاء لجنة التحكيم للبدء بتصوير مرحلة الاختبارات التأهيلية الأولية، على أن يتم في وقت لاحقٍ الإعلان عبر مؤتمر صحفي، عن كافة التفاصيل الإنتاجية المتعلقة بـThe X Factor، بما في ذلك الهيكلية المطورة للبرنامج، ومراحله الأولية والمباشرة، وميزاته التفاضلية، إضافة إلى المعلومات التي تهم المشاهد، خصوصًا الذي يتابع عن كثب نجاحات البرنامج في بريطانيا وأمريكا وسائر البلدان"