أشياء غريبة يفعلها جسمك في الجو البارد

 أشياء غريبة يفعلها جسمك في الجو البارد
أشياء غريبة يفعلها جسمك في الجو البارد

هل سألت نفسك لماذا تصابين بقشعريرة أو تتصلب حلمات ثدييك عندما يكون الجو باردا؟ تعرفي على المزيد من الأشياء الغريبة التي يفعلها الجسم البشري في درجات الحرارة الباردة والأسباب التي تؤدي لها.
 
لماذا تتصلب حلمات الثدي في الجو البارد:
في الطقس البارد يصاب كلا من الرجال والنساء بتصلب في حلمات الثدي التي تبرز للخارج لتعلن عن نفسها، وبالطبع هذا محرج جدا للمرأة لأن حلمات ثدييها تظهر حتى وهي مرتدية ملابسها، ويمكن أن يحدث للرجل ذلك أيضا، لذا هيا نقرأ ما يلي لنتعرف معا عما وراء هذه الاستجابة البشرية للطقس البارد.
 
القشعريرة:
عند التعرض للجو البارد يصاب الجسم بقشعريرة ينتج عنها انتصاب الشعر وهذا أيضا وراء صرخة الرعب والعديد من ردود الفعل الفسيولوجية الأخرى.
 
انكماش كيس الصفن لدى الرجال:
عندما يسير الرجل في الجو البارد يحدث لديه انكماش في أعضائه الذكورية والسبب يرجع إلى أن كيس الصفن يصاب بالانكماش في البرودة ويتمدد في المواسم الحارة.
 
الحذر من اختفاء الخصيتين:
يطلق على مشكلة اختفاء الخصيتين من الناحية التقنية أنه انقباض الخصيتين، ويحدث ذلك أحيانا لخصية واحدة وأحيانا أخرى للاثنتين، بحيث تنقبض الخصية من كيس الصفن داخل منطقة الفخذ، وهذا لأسباب مختلفة، منها برودة الجو الذي يعتبر أحد الأسباب التي تحفز على هذا التفاعل.
 
لماذا يشعر الرجال بالإثارة في شهور الشتاء:
هناك بعض الجدل حول ما إذا كان الرجال والنساء يشعرون بالاستثارة أم لا خلال فصول الشتاء، وهل هناك وجود فروق بين الجنسين في هذا الأمر؟ 
يعتقد بعض الناس أن الشتاء يجمد المشاعر الجنسية، لكن تنظر هذه المقالة إلى الأسباب المتعددة التي توضح لماذا ترفع درجات الحرارة الأكثر برودة  من الرغبة الجنسية لدى الرجال في شهور الشتاء.
 
تشعر النساء بالبرودة أكثر من الرجال:
أوضحت العديد من الدراسات أن النساء تشعرن بالبرودة أكثر من الرجال، وتوضح كيف أن رد فعل المرأة للبرودة يرتبط بقدرتها على إنجاب الأطفال وتضيف إلى أن ارتجاف الجسم في كل وقت هو مجرد جزء من رد فعل يحدث بالجسم عندما يكون لديه ما يعتني به داخل الرحم.
 
معجزة البقاء على قيد الحياة مع درجات الحرارة بالغة البرودة:
هناك العديد من  الناس يظلون على قيد الحياة رغم تعرضهم للتجمد أو الاقتراب من التجمد، ومجرد تدفئتهم يعيدهم للحياة مرة أخرى، وقد حدث ذات مرة لامرأة كانت تمارس رياضة التزلج على الجليد أن تجمدت لمدة 80 دقيقة رغم انخفاض درجة حرارة جسمها إلى -56 تحت الصفر، لكنها عادت للحياة.
 
التعري المتناقض:
تحدث أشياء غريبة عندما يتسبب البرد الشديد في إنهاء حياة الإنسان، فعندما يكون البشر في حالة من الفكر المتقدم والنطق بعبارات الاقتراب من الموت بسبب درجات الحرارة المنخفضة، غالبا يقومون بخلع ملابسهم ويختبئون في أماكن غريبة ويعتقد البعض أن هذا رد فعل يقوم به الشخص تعبيرا منه أو رغبة في مقاومة البرودة الشديدة أو هزيمتها.