تعرفي على تأثير البقدونس على المرأة الحامل

 تعرفي على تأثير البقدونس على المرأة الحامل
تعرفي على تأثير البقدونس على المرأة الحامل

يعتبر البقدونس من الخضراوات الورقية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، لكننا اليوم سنبين لك تأثير البقدونس على المرأة الحامل حيث يعتبر مضرًا خلال الحمل ويؤثّر على نمو الجنين، وإليك أهم الأسباب التي تبقيك بعيدة عن تناول البقدونس طيلة الحمل.
 
لا ننكر أنّ البقدونس يضفي نكهة مميزة على الطعام كما أنه يعطيه شكلاً جميلاً، لكن خلال فترة الحمل لا ننصح بتناوله بكثرة، فيمكن أن يسبّب البقدونس تقلّصات في الرحم أو نـزيفًا أثناء فترة الحمل، ولكن هذا لا يمنع الحوامل من تناول بعض أوراق البقدونس، فإنها لا تضر، ولكن الإسراف هو الذي يضر.
 
وينبغي الحذر من تناول عصير البقدونس أثناء الحمل، إذ أن مادة الأبيول تؤدي إلى انقباضات شديدة بالرحم، الأمر الذي يؤدي إلى الإجهاض، بحيث أنّ الزيت الموجود في البقدونس قد يكون مضراً للمرأة الحامل وللجنين، لأنه يمكن أن يقوم بتحفيز الولادة المبكرة، وحسب بعض الأخصائيين يمكن أن يطوّر مشاكل الهيموغلوبين لدى الجنين.
 
كما أن الأمهات اللواتي يقمن بالرضاعة الطبيعية، يجب عليهن الحذر من تناول البقدونس إذ أن يمنع إدرار الحليب، ولهذا فإن البقدونس يستعمل بعد فطام الطفل لتجفيف الثديين من الحليب.