فوائد الزعفران لبشرتك

 فوائد الزعفران لبشرتك
فوائد الزعفران لبشرتك

استخدم الزعفران كمكون جمال لفترة طويلة جدا، وربما أخبرتكم أمهاتكم أو جداتكم عن خصائص الزعفران السحرية فى شفاء الجلد، وربما يكون الزعفران من أغلى التوابل ولكن لديه الخصائص التى تبرر قيمته؛ فهو ممتاز لتنظيف البشرة كما أن لديه خصائص مضادة للبكتيريا لعلاج حب الشباب، والبعض يقول بأنه يفتح لون البشرة ويوحدها ولكن ما يفعله حقا هو إزالة الأوساخ والشوائب.
 
العيب الوحيد إن وجد هو تكلفته العالية ولكن الجانب المشرق هنا هو أنك تحتاجين للقليل منه فقط لجنى فوائده.
 
1- للحصول على بشرة متوهجة: 
الجلد يميل للجفاف فى فصل الشتاء ولكى تستعيدى توهجه يمكنك استخدام الزعفران والعسل. خذى ملعقة من العسل وأضيفى فروعاً صغيرة من الزعفران امزجيها جيدا وضعى المزيج على وجهك، فالعسل يرطب بشرتك وخصائص الشفاء من الزعفران تسن الدورة الدموية لبشرتك بالإضافة لتوهج الجلد.
 
2- لتفتيح البشرة: 
انقعى فروعاً صغيرة من الزعفران فى الحليب لمدة نصف ساعة بحيث يحصل الحليب على لون الزعفران وفوائده فى نفس الوقت. أضيفى ملعقة صغيرة من مسحوق الصندل لذلك المزيج وضعيه على وجهك ورقبتك لمدة 15- 20 دقيقة ثم اغسليه. والاستخدام المنتظم لهذه الطريقة يساعد على تحسين وتفتيح البشرة.
 
3- تونر للبشرة: 
يتم استخدامه بعد تنظيف البشرة، وامزجى الزعفران فى ماء الورد حتى يصبح لونه كلون الزعفران ثم اغمسى قطنة فى المزيج ومرريها على وجهك. والعديد من النساء يضعن الزعفران فى ماء الاستحمام الساخن وهذا يحافظ على شباب البشرة.
 
4- للتخلص من حب الشباب: 
إذا كانت بشرتك عرضة للبثور يمكنك صنع عجينة الزعفران والريحان من خلال طحن الاثنين. هذه العجينة لها خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على الحد من العدوى، ضعى العجينة على حب الشباب واتركيها لتجف ثم اغسلى وجهك بالماء، وسوف تحتاجين إلى تطبيق هذه الطريقة بشكل منتظم ليختفى حب الشباب.