5 علاجات منزلية للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هى نوع رائع من أنواع البشرة، ولكن البشرة الدهنية أكثر عرضة للأمراض الجلدية مثل البثور، بالنسبة للبعض لمعان البشرة بسبب كثرة إفراز الزيوت منها أمر مزعج جدا، وقبل اللجوء إلى أخصائى الجلدية أو صالون التجميل ووضع أطنان الكيماويات على بشرتك عليكى التعرف على بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للبشرة الدهنية، وإليك بعض هذه العلاجات:
1- جيل الصبار:
الصبار هو علاج رائع للبشرة الدهنية حيث يمسح المسام ويمتص الزيوت.
 
ضعى كمية صغيرة من جيل الصبار على وجهك عدة مرات فى اليوم وضعيه على وجهك بعد غسله بالماء واتركيه ليجف، وإذا واصلتى استخدامه سوف تشعرين ببشرة ممتازة.
 
2- الملح لتجفيف البشرة:
هل تعلمين أن الملح يمكنه تقليل دهنية البشرة، فقط ضعى ملعقة من الملح إلى الماء الفاتر فى زجاجة رذاذ صغيرة، ورشى الماء على وجهك مرة واحدة فى اليوم لتبدو بشرتك خالية من الدهون، تذكرى لا تشطفيه فالملح يقوم بتصحيح كمية الدهون المفرزة ويجعل بشرتك تبدو شابة وجميلة.
 
3- أقنعة صفار البيض:
إحدى الطرق لإصلاح دهنية البشرة، لاحظى أن صفار البيض يمتص الدهون باستخدام قطعة قطن، فقط قومى بوضع صفار البيض على المناطق الدهنية من الجلد واغسليه بعد 15 دقيقة.
 
4- زيوت الحمضيات الأساسية:
المواد الطبيعية مثل الليمون والبرتقال واليوسفى يساعد على علاج البشرة الدهنية، ويمكن إضافة زيت الحمضيات للغسول الخاص بك قبل استخدامه، فقط اغسلى وجهك صباحا بالصابون المضاد للبكتيريا قبل وضع زيت الحمضيات.
 
5- النظافة: من المهم أن تحافظى على منتجات التجميل الخاصة بك مرتبة وآمنة، وتأكدى من تاريخ صلاحية منتجاتك فالزيوت تصبح زنخة بسرعة، واغسلى فرش الماكياج والأدوات الأخرى مرة واحدة فى الأسبوع على الأقل .
 
باختصار اهتمى بالبشرة الدهنية باتباع هذه النصائح وسوف تحصلين على بشرة رائعة وجميلة.