578 مليون دولار لحماية شاشة آي فون من الخدش

 578 مليون دولار لحماية شاشة آي فون من الخدش
578 مليون دولار لحماية شاشة آي فون من الخدش

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه من المتوقع أن تكون أكثر نقاط القوة في جهاز أيفون 6 عندما يتم إزاحة الستار عن أحدث موديلاته في سبتمبرالحالى هي الشاشات التي لا تُخدش تقريبا.
 
وأضافت الصحيفة البريطانية أنه لتوفير كميات كبيرة من الياقوت الصناعى، وهو المادة المستخدمة بالفعل في تغطية الزر الأساسي الحساس لبصمة الإصبع وعدسات الكاميرا فى هواتفها، فإن شركة آبل وقعت صفقة بقيمة 578 مليون دولار مع شركة جى تى للتكنولوجيا المتقدمة، التي بنت مصنعا يعمل بالطاقة المتجددة في ولاية أريزونا.
 
ويطرح أيفون 6 لأول مرة في سبتمبرالحالى ، حيث حددت شركة أيل موعدا لحدث إعلامي كبير، وقال المدون المتخصص في التكنولوجيا ماركوس براونلى، إن جهاز أيفون القادم لن يحتاج إلى واق للشاشة Screen protector.
 
كانت أبل حتى الآن تعتمد على الزجاج الصلب، لكن يظل من الممكن خدشه أو كسره بسهولة، إلا أن الشاشات التي قدمتها شركة جى تى يمكن أن تتحمل حتى الخدوش التي يسببها الخرسان، فطبقاتها الرقيقة من الياقوت التي يمكن أن تجد طريقها أيضا في ساعة أبل الذكية، تتسم بالمرونة، وتم تحسين مقاومتها للقرع أو السقوط. كانت أبل قد سجلت فى مارس 2012 براءة اختراع لاستخدام طبقات رقيقة من الياقوت لإنتاج سطح قوى ومقاومة للكسر أو الخدش.
 
 ويقال إن آبل الآن تستعد لإطلاق نموذجين من الآي فون، كلاهما له شاشة أكبر من الموديلات السابقة، وسيكون عرض الشاشة الأكبر 5.5 بوصة من الركن إلى الركن، بينما الشاشة الأصغر ستكون 4.7 بوصة.
 
 كانت صحيفة وول ستريت جورنال قد ذكرت أن أبل أمرت بدفعة أولى تتراوح ما بين 70 إلى 80 مليون جهاز، في أكبر إنتاج لدفعة أولى على الإطلاق، وستخرج من بوابات المصنع في وقت الكريسماس وبداية العام الجديد، بينما كان إنتاج الدفعة الأولى من جهاز آي فون 5 الذي يستشعر بصمة الإصبع ما بين 50 إلى 60 مليون جهاز.