بدائل لكريمات حلاقة الذقن

 بدائل لكريمات حلاقة الذقن
بدائل لكريمات حلاقة الذقن

هل مللت من كريمات الحلاقة التقليدية ولا تشعر بوجود اختلاف بعد الحلاقة، أو ربما نفذ منك كريم الحلاقة دون أن تلاحظ، وربما تريد اكتشاف مواد جديدة ومرطبات أخرى يمكن الحلاقة بها، 
 
يمكنك الآن أن تستعين بـ8 بدائل لتغيير نمط حلاقتك.
- زيت الأطفال
إذا كان كل همك هو الحكة وعدم إحداث أي جروح أثناء الحلاقة، قم بمبادلة كريم الحلاقة بزيوت الأطفال، إنها بمثابة درع يحمي وجهك من الهيجان، ويتركه أيضاً ناعماً وحساساً بما فيه الكفاية.
 
- لوشن الجسم
إذا أمعنت النظر قليلاً، ستجد أن لوشن الجسم لديه كل صفات كريم الحلاقة ولهذا السبب فهو بديل رائع، إنه ناعم وسهل الوضع على الوجه ويترك رائحة جميلة ويرطب الجلد، في الواقع، قد يكون أفضل من كريمات الحلاقة.

- الصابون
الكثير من الأشخاص يلجأون للحلاقة بالصابون عندما ينفذ منهم كريم الحلاقة، وعندها يدركون أن الصابون لا بأس به في الحلاقة، فهو يدوم لفترة طويلة على الوجه ويعطي رائحة وسهل الغسيل، صابون الجلسرين يعتبر بديلاً ممتازاً، وسيجعل حلاقتك أقل تكلفة أيضاً.
 
- بلسم الشعر
وظيفة بلسم الشعر هي ترطيب بصيلة الشعر الجافة، تخيل لو تم وضعه على شعر الوجه! كل من جربه لا يرغب في العودة إلى كريم الحلاقة أبداً.
 
- الشامبو
أكبر ميزة لاستخدام الشامبو كبديل لكريم الحلاقة، أنه يعطي رغوة كثيرة على الوجه، يفيدك أيضاً في التخلص من الملوثات التي على الوجه، ضع القليل من الشامبو في يديك، ودلكه على وجهك ثم ابدأ الحلاقة.
 
- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند ينعم البشرة ويطريها وهذا أمر ضروري لحلاقة أفضل، إنه البديل الأفضل ليترك بشرتك رطبة تماماً ويجعلها نضرة، كما أنه رخيص ومتاح في كل مكان، المشكلة الوحيدة هي الانزلاق، عليك أن تكون حذراً وصبوراً عند الحلاقة.
 
- معجون اللوز
احضر بعض اللوز الطازج وقم بطحنه وعمله عجين ووضعه في الثلاجة، وعند الحلاقة احضر منه القليل وضعه على وجهك وابدأ الحلاقة بدون أي قلق، الفائدة تكمن في كونه يمنح البشرة النعومة والرطوبة المطلوبة، كما يساعد على شفاء الجروح التي سببتها الحلاقة.
 
- زبدة الشيا
زبدة الشيا مُرطب ممتاز، وبالتالي تقلل من قوة الشفرة على الجلد، والنتيجة حلاقة ناعمة وأقل آلماً، ولن تحتاج إلى وضع مرطبات أو كريم ما بعد الحلاقة، لأن الزبدة تغذي الجلد وتعطيه الحيوية والانتعاش المطلوب.