نصائح غذائية لرشاقة فرنسية

نصائح غذائية لرشاقة فرنسية
نصائح غذائية لرشاقة فرنسية

هل تحسدين عارضات الأزياء الفرنسيات لجمالهن ورشاقتهن الجذابة، وتسألين نفسك عن سر هذا المظهر الجميل وعن الأنظمة الغذائية التي يتبعنها؟ الحقيقة والتي تأتي على عكس ما يعتقده الناس لا تجوع العارضات الفرنسيات أنفسهن باتباع حميات غذائية قاسية قليلة السعرات الحرارية أو تمارسن الرياضة بشكل مبالغ فيه، إنما ببساطة يتبعن القليل من النصائح الغذائية العملية ذات المفعول الهائل للتحكم في الوزن.
 
والنصائح هي:
تناول الطعام الحقيقي:
تعتبر أكثر أهم النصائح الغذائية التي يجب عليك اتباعها وهي التأكيد على الطعام الحقيقي، فلا يضيع الفرنسيون وقتهم أو سعراتهم الحرارية على تناول الحلوى المصنعة أو رقائق البطاطس أو أي أنواع أخرى مشابهة من الطعام المعلب أو المعبأ، حيث تقدم هذه الأنواع من الأطعمة سعرات حرارية خاوية وليس بها أي قيمة غذائية.
 
وإذا كانت لديهن رغبة حقيقية لتناول البرجر أو المقليات لا يتناولونها من مطاعم الوجبات السريعة، إنما يذهبن إلى منازلهن ويصنعنها بأيديهن للعشاء، ولكي تأكلي مثل امرأة فرنسية تناولي أطعمة غنية بالعناصر الغذائية والأطعمة الكاملة، وتجنبي كل ما هو مصنع أو جاهز لأنه مليء بالمواد الكيميائية والمواد الحافظة المجهولة.
 
اجعلي الخضروات والفاكهة في المرتبة الأولى:
من السمات الأخرى التي توظفها المرأة الفرنسية في عاداتها الغذائية هي التأكيد على تناول الخضروات والفواكه كجزء أساسي في النظام الغذائي، فيمكن للمرأة وبكل بساطة تناول سلطة الفواكه مع الإفطار وطبق أساسي من الخضروات الخضراء على الغداء وخضروات مسلوقة للعشاء.
 
هذا لأن الخضروات والفواكه من أهم الأطعمة ذات العناصر الغذائية المركزة، والنكهة الشهية والفيتامينات كما أنها قليلة السعرات الحرارية، حيث يعرف عن الفرنسيات استهلاكهم الكبير للخضروات والفواكه.
 
شرب الكثير من المياه:
تدرك المرأة الفرنسية أهمية الترطيب للحفاظ على وزن صحي، وأن شرب الكثير من المياه يمنح بشرة صافية ونضرة كما يحسن من عملية الهضم وغيرها من الفوائد الصحية الهائلة، لذا عليك شرب ثمان أكواب على الأقل من الماء كل يوم، فالماء من أهم المشروبات التي تساعد على خسارة الوزن الزائد.
 
ممارسة التحكم في الأجزاء:
يحاول البعض التحكم في أنظمتهن الغذائية، ويتناولن في نفس الوقت بعض الحلوى على مدار اليوم والتي تفسد لهن النظام، لكن الفرنسيات يفهمن ذلك وبدلا من الحفاظ على السعرات الحرارية يقاومن أنفسهن ورغبتهن في تناول تلك الأشياء ويحددن أجزاء معينة لتناولها، فهن يتناولن إفطار جيد وغداء وعشاء يشبع أجسامهن وهذا أفضل من التجويع والتهام أنواع محملة بالسعرات فالاعتدال هو أفضل وسيلة للحفاظ على الوزن.
 
الحبوب الكاملة:
أكون كاذبة لو قلت إن الفرنسيات لا يحببن الخبز الفرنسي، وهن لا يطلقن عليه "خبز فرنسي"والسر هنا أنهن يأكلن الخبز الفرنسي، لكن النوع المخبوز من الحبوب الكاملة، وهنا فرق كبير بين الدقيق المصفى والطبيعي ذا الحبة الكاملة.
 
فعند شراء أي من الخبز أو المعكرونة أو الأرز يجب اختيار الأنواع المأخوذة من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، لأنها سوف تمنحك شعورا بالشبع لفترة أطول مما يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل والتحكم الأفضل في وزنك.
 
تناول كميات معتدلة من الدهون:
يلوم خبراء التغذية والأطباء كل من يرمز على الدهون على أنها السبب الرئيسي للسمنة، فرغم أن الناس كانوا يعتبرونها عدو الصحة، لكن أكدت الأبحاث الحديثة أن تناول كميات معتدلة منها ليس خطيراً ويحفز أيضا على خسارة الوزن الزائد.
 
تتبع الفرنسيات هذا المعتقد باختيار الدهون بحكمة تكمل وجباتهن، فهن لا يغرقن الطعام بها، ولا يخشين وضع قليل من زيت الزيتون على البطاطا، فحاولي سيدتي اتباع ذلك واستخدام قدر معتدل من الدهون الصحية على طعامك وخاصة الدهون المأخوذة من النباتات مثل بذور الكتان والأفوكادو والمكسرات.
 
استمتعي بكل قضمة:
نصيحة هامة جدا، فالفرنسيات عاشقات للنكهات ويستمتعن حقا بما يتناولن من طعام، حتى لو كان شيء بسيط مثل شطيرة من الجبن يحضرنها ويستمتعن بتناولها، وهذا يحسن عملية الهضم ويجعلهن يشعرن بالشبع سريعا.
 
وأخيرا إذا رغبت في خسارة الوزن اتبعي أحد أو كل القواعد السابقة من نظام الغذاء الفرنسي فهو يقدم خطة واقعية للغذاء الصحيح الذي يحافظ على صحتك ووزنك.