نصائح صحية خاصة بالمشاهير عليك تجنبها تماماً

 نصائح صحية خاصة بالمشاهير عليك تجنبها تماماً
نصائح صحية خاصة بالمشاهير عليك تجنبها تماماً

دائما ما يقودنا فضولنا لمعرفة آخر أخبار المشاهير، ماذا ارتدوا في حفل ما، ما سر رشاقتهم.. إلخ. ولكن عندما يتعلق الأمر بالصحة فليس كل ما يقوله أولئك المشاهير بالأمر الصحيح، بل إن هناك بعض النصائح الصحية التي صرح بها أولئك المشاهير تعتبر ضارة جدا بالصحة ويحذر منها الأطباء المتخصصون.
 
فقد نشر في صحيفة British Health، أن العلماء في كندا قد دعوا الأطباء إلي تحذير الناس من الاستماع للنصائح الصحية من المشاهير.
 
وقال ستيفين هوفان -كاتب الموضوع الرئيسي لThe Times: "هناك أساسيات اجتماعية، نفسية وبيولوجية تمثل سبباً لاتباع الناس لنصائح المشاهير الطبية، ويمكن استخدام قوة المشاهير وتسخيرها لنشر معلومات مبنية علي أفضل أدلة البحوث المتاحة، أو يمكن استخدامها بشكل سيء للترويج لمنتجات لا فائدة منها وعلاجات وهمية".
 
وقالت كاثرين كولينز، اختصاصية التغذية الرئيسية بمشفي سان جورج بلندن، لـThe Times: "إذا سألتم معظم خبراء التغذية عن أكثر شيء يثير غضبهم، فسيكون موقع النجمة جوينث بالترو.. فهي ليست عالمة، لذا لما تفترض أنها تفهم علم الحمية والصحة بالشكل الكافي لتنصح الآخرين بشكل علني؟"
 
وفي 2007، قالت جوينيث بالترو في مؤتمر خاص بالسرطان أن تناول الأطعمة البيولوجية يمكنها أن تتحدي تلك الجينات الشريرة التي تسبب السرطان. وقد قالت كولين أن بالترو أيدت الحميات التي لا يتم فيها تناول الكربوهيدرات، منتجات الألبان، الجلوتين أو القمح، وهذا يسبب اختلالاً واضطراباً في تناول الطعام.
 
- جيني ماك كارثي:
قامت عارضة مجلة Playboy السابقة بالربط بين اللقاحات ومرض التوحد، بينما صرحت الـNHS أنه لا يوجد دراسة واحدة مصدق عليها تظهر مخاطر الـMMR في التسبب في مرض التوحد، علي الرغم من تلقي عشرات الملايين من الأطفال حول العالم اللقاحات. 
 
- السير مايكل باركينسون:
أما فيما يخص سرطان البروستاتا فقد ادعي السير مايكل أن الشخص إذا تبول قبالة حائط من علي بعد قدمين فهو بذلك ليس مصاب بهذا السرطان، بينما صرحت المؤسسة الخيرية الخاصة بسرطان البروستاتا في المملكة المتحدة  Prostate Cancer UK  في وقت مبكر أن سرطان البروستاتا لا يسبب بالضرورة مشاكل متعلقة بالتبول علي الإطلاق.
 
ولكن تلك المشاكل بالنسبة لبعض الرجال قد تكون دلالة علي وجود مشاكل في البروستاتا، عادة تضخم في البروستاتا.
 
- أنجيلينا جولي:
علي الرغم من أنه قد تم توجيه انتقادات لبعض المشاهير بسبب تصريحهم بمعلومات خاطئة للجماهير، ولكن هناك مشاهير آخرين، مثل أنجيلينا جولي قاموا بالتبشير لزيادة توعية الأخرين ببعض المشاكل الصحية، وفي حالة أنجيلينا جولي، كانت القضية هنا المخاطر الجينية لسرطان الثدي والمبيضين.
 
وبالتحدث علانية، بطريقة واضحة وبليغة، نقلت أنجيلينا رسالة محددة لزيادة الوعي في البلاد حيث لا تتمكن الكثير من النساء تحمل تكاليف التحاليل التي تبين لهن إذا كن مصابات بذلك أم لا.
 
- مايكل جاي فوكس:
أشادت الصحيفة أيضاً بمايكل فوكس الذي جمعت مؤسسته أكثر من 200 مليون جنية إسترليني من أجل أبحاث باركينسون.
 
- مايكل دوجلاس:
وقد أطري البعض عن اعتراف مايكل دوجلاس بأن سرطان الحلق المصاب به علي الأغلب مرتبط بممارسة الجنس عن طريق الفم.
 
- السير إلتون جون:
وقد أشادت الصحيفة أيضاً بالسير إلتون جون، الذي جمع 200 مليون جنيه إسترليني لمحاربة مرض الإيدز.
 
فعلي موقع Elton John Aids Foundation  ذكر الآتي: " نحن نؤمن من خلال منظمتنا، أصدقائنا المدهشين المبدعين يمكننا التغلب علي ذلك المرض بالمشاركة مع العلماء المحفزين، عمال الإغاثة والسياسيين لإنهاء الإيدز. وبواسطة مساعدتكم يمكننا إلقاء الضوء وتوضيح طرق منع انتشار الإيدز ومساعدة الناس علي التعامل مع أثاره".