طرق طبيعية وفعالة جدا لمقاومة التجاعيد

إذا كنت تخشين استخدام المستحضرات التي تدخل المواد الكيميائية في تكوينها وكذلك لا تفضلين عمليات التجميل التي غالبا لا تنتهي نهاية سعيدة ومع ذلك تتمنين وجها بدون تجاعيد فالحل هنا من خلال بعض الطرق الطبيعية والفعالة جدا لمقاومة التجاعيد بدون أي جهد أو تكلفة مادية.
 
اتبعي الطرق التالية:
 
تناولي الدهون الصحية:
هل تعلمين أن تناول الدهون الصحية أحد أفضل الطرق الطبيعية لمقاومة التجاعيد ؟ إنها حقيقة، فالدهون الصحية من الأشياء المفيدة جدا عند تناولها كل يوم لمقاومة التجاعيد من الداخل للخارج، لأن الكولاجين يعزز خلايا الجلد ويساعدها على أن تبدو نضرة منتفخة خالية من التجاعيد، لذلك الدهون الصحية ضرورية لإنتاج الكولاجين المناسب والحفاظ عليه وعلى البشرة.
 
ومن أفضل الاختيارات الجمالية من الدهون الصحية ما يلي:
- الأفوكادو.
 
- اللوز.
 
- الجوز.
 
- زيت جوز الهند.
 
- زيت الزيتون.
 
تناول هذه الأنواع من الأطعمة بانتظام مع بعض البذور مثل:
- القنب.
 
- زبدة الشيا.
 
- الكتان.
 
وحتى السمك مثل السالمون وسيلة رائعة للحصول على الدهون الصحية ومعها ستلاحظين تحسناً في بشرتك في أقل من أسابيع.
 
اختاري منتجاتك بحكمة:
نعلم أننا جميعا غير مستعدين لرمي كل ما لدينا من مستحضرات تجميل، لكن عليك اتخاذ مزيد من القرارات الحكيمة عند اختيار ما سنشتري من مستحضرات فيما بعد، على سبيل المثال استخدمي زيت جوز الهند الطبيعي لإزالة المكياج وكمرطب وكسائل لترطيب الجسم، وسترين تحسناً كبيراً جدا في مشكلة التجاعيد فأنت تنقين بشرتك من المواد الكيميائية.
 
وبالرغم من ما تعدك به تلك المستحضرات الخيالية، لا تصدقي لأن بها مكونات كيميائية شديدة الضرر ببشرتك خطرها أكثر من نفعها، بينما استخدام المستحضرات الطبيعية هو الأفضل دائما عند العناية بالبشرة وقد أثبتت الدراسات أن لزيت جوز الهند فوائد هائلة متعددة مضادة للتجاعيد، لذلك تخيري منه الأنواع العضوية على قدر المستطاع، واحرصي على خلو أي مستحضرات تجميل تشترينها من مادة البارابين الضارة.
 
احصلي على القدر الكافي من النوم:
ينتج الجسم الكولاجين خلال الليل لذلك الحصول على النوم الكافي يعتبر ضرورة حتمية من أجل تكوين خلايا صحية، بينما يساهم الحرمان من النوم في الإصابة بالاكتئاب والمرض، مما يجعل النوم ضرورياً لنظام حياة صحي.
 
فاحرصي على أخذ قسط كاف من النوم لمقاومة التجاعيد وهذه من أسهل الطرق الممكنة ولتقليل التوتر في نفس الوقت، ستمنحك هذه الطريقة نتائج جيدة على المدى الطويل جنبا إلى جنب مع الخطوات الأخرى.
 
سيطري على التوتر:
يسبب التوتر تعطيلاً في إنتاج الكولاجين في البشرة، لذلك يمثل السيطرة على التوتر أحد الطرق المقاومة للتجاعيد ويمكنك عمل ذلك بأشكال مختلفة منها:
- ممارسة تمرينات اليوجا.
 
- التمشية بالخارج بين أحضان الطبيعة.
 
- أخذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي والقراءة.
 
- تناول الغداء بالخارج.
 
- التحدث مع صديق.
 
- الاستمتاع بتناول فنجان من الشاي أو القهوة كل صباح.
 
عند النجاح في السيطرة على التوتر ستلاحظين نتائج هائلة على مظهر بشرتك.
 
ممارسة الرياضة باعتدال:
لاشك أن ممارسة الرياضة عامل فعال جدا للحفاظ على اللياقة البدنية، لكن عند الاعتدال بها ستصبح عنصراً مقاوماً للتجاعيد، بالممارسة اليومية المعتدلة، لأن الرياضة الزائدة عن الحد تسبب ظهور التجاعيد من بينها الخطوط الخفيفة.
 
تناولي مضادات الأكسدة:
وسيلة أخرى لمقاومة التجاعيد من خلال تناول الأطعمة المضادة للأكسدة، فلها فوائد صحية جدا منها محاربة التجاعيد، فبدلا من التركيز على السعرات الحرارية تناولي مضادات الأكسدة، ومن أفضل أنواع الأغذية الخضروات الخضراء والكاكاو الخام بنسبة 100% والجزر والأفوكادو والبطاطا الحلوة والكوسا الشتوية والطماطم والليمون والمكسرات والحبوب وجوز الهند وبذور الشيا وكلها يمنع التجاعيد من الداخل للخارج ويجعل البشرة نضرة متوهجة.
 
جربي العصائر:
من الطرق التي تقاوم التجاعيد من خلال الطعام فقط عن طريق العصائر، فله العديد من الفوائد للجسم ومنع التجاعيد أحدها، ومن مميزات العصائر خلوها من الغلوتين وتساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم وهذا يقي من حب الشباب ويقاوم التجاعيد.
 
والعصائر الخضراء مثل الإكسير لمقاومة التجاعيد وبما أن العصائر تخلو من الألياف مما يسهل على الجسم امتصاصها بما فيها من عناصر غذائية هائلة، ويجب اختيار طعام صحي بعد 20 دقيقة من شرب العصير.
 
نامي على الساتان:
يؤدي النوم على ملاءات قطنية ووجهك ملامس لها إلى ظهور التجاعيد، مما يجعل من الضروري النوم على الظهر واستخدام وسائد بأغطية ساتان لأنها أنعم على بشرتك ولا تسبب أي مشكلة مهما كان وضع وجهك أثناء النوم ولا تقلقي من النوم على جانبيك، لكن يجب عدم الاستمرار لفترة طويلة لأن هذا يساهم في إعاقة الكولاجين ويسبب الانتفاخ.
 
اشربي الماء:
تجنبي الكافيين إذا رغبت في بشرة خالية من التجاعيد، والشاي الأخضر اختيار صحي إذا رغبت في شرب بديل للشاي والقهوة السوداء، فكلاهما حمضي بالطبيعة ويسبب تدمير للكولاجين ومن الاختيارات الجيدة ماء الليمون سواء كان ساخناً أو دافئاً وشاي الأعشاب، فهذا يمنع ظهور التجاعيد بطريقة طبيعية.