احترس من المرأة الحرباء .. لا ترتبط بها لهذه الأسباب

إذا كنت مقبلاً على الزواج لا يغرنك الشكل أو التصرفات الخارجية التي توهمك بها بعض النساء من أجل "جر رجلك" في البداية لكي تورطك في الزواج منها، لكنك لن تلبث حتى تكتشف أنها حرباء، وأنها ليست المرأة المناسبة لك للزواج منها على الإطلاق.
 
أضرار عدم خبرة الرجل بمعادن النساء:
تعتبر عدم  خبرة الكثير من الرجال بمعادن النساء من الأمور التي توقع الرجال في النساء السيئات، وهذا النوع من النساء يطلق عليهن "المرأة الحرباء" وهى التي تتحين المشاكل لزوجها في جميع الأوقات؛ حيث إن الكثير من الرجال في أغلب الأحيان لن يكتشفوا أنها زوجة حرباء إلا بعد فترة كبيرة من الوقت وربما بعد فترة من الزواج.
 
أما الآن فتعالوا نتعرف على أبرز مشاكل المرأة الحرباء وهي:
1- كثيرة الإثارة للمشاكل في جميع الأوقات، حيث إنها لا تكف بأي حال من الأحوال عن جلب المزيد من المشاكل لزوجها مع الجميع فإن بقيت في المنزل تجلب له المشاكل مع الجيران، وإن خرجت معه الى أي مكان آخر تجلب له المزيد من المشاكل التي قد تنتهي بالاعتداءعليه من جانب الآخرين وربما الذهاب به إلى أقسام الشرطة وجرجرته في عدد لا حصر له من القضايا.
 
2- كثيرة الشجار معه ومع أطفالها في المنزل، وذلك لأنها لا تكف عن الجدال معهم في كل شيء ولا تتوقف عنه لأنها ببساطة اعتادت على ذلك نظراً للتنشئة الأسرية التي تربت عليها أو بسبب تعودها على ذلك منذ الصغر دون رادع.
 
3- إيذاء جيرانها: المرأة الحرباء لن يتوقف  بها الأمر عند إيذاء زوجها وأبنائها وأقاربها فقط، ولكن يمتد هذا الضرر إلى الجيران أيضا فتختلق معهم المشاكل.. وحتى إن تجنبوها هم فهي لن تتوقف عن إيذائهم بشتى الطرق.
 
4- تعكير صفو أهل زوجها: ومن الصفات غير الحميدة للمرأة الحرباء أن ضررها لن يتوقف عند زوجها فقط ولكن هذا الأمر يمتد أيضاً لتعكير صفو أهلها زوجها فتارة تتشاجر معهم وتارة أخرى تفكر لهم في المشاكل والمآسي حتى بدون وجه حق وبدون أي ذنب اقترفوه.
 
5- إيذاء زوجها في عمله: وأيضاً من مساويء المرأة الحرباء أنها قد تؤذي زوجها في عمله وربما يضطر إلى ترك عمله المفضل والبحث عن عمل آخر بعيداً عن وصولها إليه.