كيف تختارون حلاوة المولد!!

في كل عام يأتي علينا المولد النبوي الشريف جميعا يقرر الاحتفال به، ولكن بطريقة خاصة وطويلة الأمد، وأول شيء نفكر فيه عند الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، هو شراء الحلويات الجميلة والتي نقرر شراءها في هذه المناسبة التي تتصادف مع مولد خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
ومن ثم وقبل أن تشتري هذه الحلويات عليك أن تقرأ بعض النصائح التالية التي لا ننهيك من خلالها عن شراء هذه الحلوى في هذه المناسبة العظيمة، ولكن سنقدم لك بعض النصائح الصحية المهمة لك، حتى تستفيد منها:
أولا:أول شيء يجب عليك أن تتأكد منه عند شرائك لحلاوة المولد أن تكون واثقا تماما في الجهة التي تشتري منها حلويات المولد وأن تكون لديه شهادة صحية معترف بها.
ثانيا: أن تكون هذه الحلويات مغلفة تماما وألا تكون معرضة للذباب والهواء الطلق وغير ملوثة حتى تضمن عدم الإصابة بأي أذى أو مكروه عقب تناولك لهذه الحلوى.
ثالثا: أن تكون موجودة في مكان نظيف وجيد التهوية، لأن نظافة المكان تضمن لك نظافة هذه الحلويات، وأنها سليمة مائة بالمائة.
رابعا: تأكد جيدا من مصدر هذه الحلويات وأنها من مصدر وعلامة تجارية معروفة وليست مجهولة المصدر من أجل الحفاظ على صحتك وصحة أطفالك.
خامسا: عدم الانزلاق وراء شراء حلوي رخيصة الثمن من مصانع أو أماكن غير مرخصة, والتي لا تخضع لرقابة صناعية أو صحية.
سادسا: الابتعاد عن شراء الحلوي الجافة لفقدانها رطوبتها نتيجة التخزين لفترات طويلة وتأكسدها ، وفي هذه الحالة يلاحظ تغير لونها وميله إلى الأصفر الداكن ، وظهور بعض الفطريات ذات اللون الأبيض علي سطحها.
سابعا: الابتعاد عن شراء الحلوي الملونة لأنها ضارة بصحة الأطفال وتؤدي إلي مشاكل جلدية كالحساسية والتلبك المعوي ، كما يمكن شراء الملبن خاصة السادة لأنه آمن تماما حيث يصنع من النشا والسكر والروائح العطرية الطبيعية.
ثامنا: التأكد من عدم حدوث تغير في لون أو طعم المكونات مثل السمسم أو الفول السوداني أو الحمص أو المكسرات.
تاسعا: عدم الانزلاق وراء شراء حلوي رخيصة الثمن من مصانع أو أماكن غير مرخصة, والتي لا تخضع لرقابة صناعية أو صحية.
عاشرا: التأكد من عرض الحلوي داخل فترينات زجاجية مخصصة وبعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.