إذا كنت تريد أن تكون أكثر ذكاءً .. عليك بالسالمون!

هل تريدين مساعدة أطفالك على بذل أفضل ما لديهم في المدرسة، أو التمتع بمستوى عالٍ من الطاقة والبقاء في صحة جيدة لأطول فترة ممكنة؟ إذن، عليك بالسالمون.
ولعل السبب في ذلك هو أن هذا النوع من الأسماك يعتبر صحيا للغاية فضلا عن كونه لذيذا وذا عناصر غذائية مفيدة. وعن السالمون الأطلسي مثلا، فهو يوفر 415 سعر حراري، 46 جرام من البروتين، صفر من الكربوهيدرات و 23 جراما من الدهون.
أيضا فإن السالمون يعزز من صحة الدماغ، وهو واحد من أكثر الأنواع المغذية من الأسماك التي يمكن أن تضاف إلى النظام الغذائي الخاص بك. ومع تناول السالمون، فإنه يمدك بالزنك والحديد والنياسين وفيتامين B12 وفيتامين B6، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من المواد المغذية الأخرى التي يحتاج إليها عقلك.
والسالمون يتلاءم مع كل نظام غذائي صحي؛ فهو لا يحتوي على الكربوهيدرات، مما يجعله مناسبا لأي نظام غذائي منخفض الكاربوهيدرات. 
كذلك فإن السالمون يمدك بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها عقلك كل يوم، وبأي حال من الأحوال فإن إضافة السالمون إلى نظامك الغذائي من شأنه أن يعطي عقلك مجموعة كبيرة من الفوائد الغذائية.
وكونه غنيا بأحماض أوميجا 3، فإن تناول 3 أوقية من السالمون يمنحك 2.6 جرام من الدهون غير المشبعة، وقد أثبت فاعليته في تحسين الوظائف الإدراكية للمخ، لذا فهو هام جدا وضروري إذا قدمتيه إلى أطفالك.
ويمكنك جعله محببا بالنسبة للأطفال عند مزجه مع طبق المعكرونة أو مع صلصة الثوم والليمون اللذيذة، ومن المستحسن أكل سمك السلمون على الأقل مرتين في الأسبوع مع الغداء والعشاء أو كليهما. 
ومن جانبها تعتبر أحماض أوميجا 3 من الأحماض الهامة جدا في الحفاظ على وظائف المخ، والحد من خطر الإصابة بالزهايمر.وتبين الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون نظاما  غذائيا غنيا بأحماض أوميغا 3 تقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 65٪. ،ومن هنا علينا سؤالك، ما هو السبب لعدم أكلك سمك السالمون؟!