كيف تمنعين ظهور الرؤوس البيضاء علي بشرتك؟

تعتبر الرؤوس البيضاء أحد أكثر مشاكل البشرة شيوعاً لجميع الأشخاص من الجنسين ومن كل الأعمار. أما عن التخلص من تلك المشكلة الكريهة فهو ليس بالأمر السهل، لأن تلك الرؤوس البيضاء تكون عميقة تحت الجلد، والنصائح التالية ستساعدك علي منع ظهور الرؤوس البيضاء والمحافظة علي بشرة رائعة خالية من العيوب.
ويعتبر حب الشباب ومشاكل البشرة من الأشياء المحرجة  المحبطة، وتقريبا يعاني كل شخص من مشاكل تتعلق بالرؤوس البيضاء في مرحلة ما من حياته، وتتكون الرؤوس البيضاء من تراكم الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة التي تسد المسام وتترسخ تحت الجلد.
وتتكون تلك الرؤوس البيضاء في الأماكن التي لا يستطيع فيها الجلد أن يتصل بالأكسجين، ومن حيث المظهر تبدو الرؤوس البيضاء مشابهة إلي حد كبير بالرؤوس السوداء، الاختلاف الوحيد في اللون، ويمكن لاستخدام المكياج بشكل اعتيادي والمنتجات الدهنية الثقيلة أن تزيد من المشكلة؛ لذا لنري بعض الخطوات البسيطة التي ستساعدك علي منع تكون الرؤوس البيضاء والمحافظة علي بشرة جميلة خلابة.
الخطوة الأولي هي اختيار منظف جيد للوجه، واحرصي علي البحث عن منتج مصمم خصيصاً لمعالجة ومنع ظهورالرؤوس السوداء والبيضاء. ويعتبر منظف الوجه العميق الذي يحتوي علي حمض الساليسيلك اختياراً جيداً، لأنه يقوم بإزالة الأوساخ، الزيوت الزائدة، خلايا الجلد الميت وغيرها من الشوائب من علي سطح الجلد، وبذلك تنظف مسام البشرة وتتمكن من التنفس.
ضعي المنظف علي وجهك بالكامل باستخدام قطعة من القطن، وإذا استخدمت منظفاً عميقاً للوجه بشكل منتظم، ستلاحظين اختفاء الرؤوس البيضاء من علي الوجه بعد فترة من الوقت، دلكي قطعة القطن علي وجهك بلطف، واحرصي علي وضع المنظف علي رقبتك أيضاً وذلك بحركة دائرية.
كرري تلك العملية مرتين يومياً، في الصباح وفي المساء، وذلك بعد إزالتك لكل بقايا المكياج من علي وجهك وقبل ذهابك للنوم. وبتلك الطريقة سيصبح وجهك نضراً ونظيفاً، ولن تكون هناك شوائب تسد المسام .. وتلك طريقة رائعة وقوية لمنع ظهور تلك الرؤوس الكريهة.
وهناك طريقة أخري رائعة لمنع تكون الرؤوس البيضاء وهي استخدام مقشر للوجه. خذي كمية قليلة من المنتج ودلكيها بلطف علي وجهك ثم اغسليه بماء فاتر، إذا قمت بتلك العملية حوالي 3-4 أيام في الأسبوع، فستتمكنين من تجنب تكون الرؤوس البيضاء علي وجهك.
ومن أجل إبقاء بشرتك نظيفة وصحية، اغسلي وجهك مرتين في اليوم وأبقيه مرطبا باستخدام كريم مرطب خفيف. كما أن تعريض بشرتك للبخار يعتبر وسيلة رائعة لتنظيف المسام بعمق والتخلص من أي أوساخ يمكنها أن تتجمع تحت الجلد.
وتعتبر المسام المسدودة هي السبب الرئيسي في ظهور الرؤوس البيضاء وتعريض وجهك للبخار لدقائق قليلة مرة في الأسبوع يعتبر وسيلة رائعة لمنع تكون تلك الرؤوس وللتمتع ببشرة صافية متوهجة.
حافظي علي نظافة وجهك وغطاء الوسادة من أجل تجنب التصاق الزيوت والأوساخ ببشرتك، وأهم شيء عليك فعله هو تجنب العصر والضغط علي تلك الرؤوس وتجنب لمس وجهك بأصابعك، فهذا سيساعد فقط علي انتشار البكتيريا علي البشرة بأكملها، مما يودي إلي زيادة مشاكل البشرة.
احرصي علي تناول كمية كبيرة من المياه يومياً حتي تساعدي أعضاءك علي طرد السموم بعيداً والمواد غير المرغوب فيها بعيداً وحتي تحافظي علي ترطيب بشرتك أيضا.