5 ماسكات منزلية رائعة لمعالجة حب الشباب

حب الشباب، كابوس المراهقين والشباب، لذا فليس من الغريب أن نجد الكل يريدون التخلص منه، ولكن العديد من المنتجات المصنوعة خصيصاً لمعالجة حب الشباب يمكنها أن تتسبب في حدوث تهيج للبشرة الحساسة، لذا قبل أن تتسرعي وتقومي بشراء أي منتج قومي بتجربة تلك الماسكات المنزلية البسيطة السريعة التي ستساعدك علي التخلص من حب الشباب بشكل آمن وسهل
باستخدام الشوفان يمكنك تنظيف المسامات المسدودة، أما البصل فله تأثير رائع في منع الندبات، وهذا الماسك يعتبر من أروع الماسكات الخاصة بمحاربة حب الشباب.

المكونات:

- نصف كوب من الشوفان غير المحلي.
- حبتان من البصل ذات حجم متوسط.

الطريقة:

قومي بطهي الشوفان وقطعي البصل في مُحضر الطعام، قومي بخلط الاثنين سويا وذلك والشوفان مازال دافئاً، ويمكنك إضافة العسل لتحصلي علي نتيجة أفضل.

ماسك العسل، جوز الطيب، والقرفة لعلاج حب الشباب:

بينما يمكن لجوز الطيب محاربة الالتهابات ويمكن للعسل أن يرطب بشكل رائع، والقرفة تساعد علي تقشير وصنفرة البشرة وتقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

المكونات:

- مقدار ثلاث ملاعق طعام من العسل.
- ملعقة طعام من بودرة جوز الطيب.
- ملعقة طعام من بودرة القرفة.

الطريقة:

قومي بخط المكونات الثلاثة سوياً في وعاء صغير حتي تحصلي علي معجون بني اللون، ثم قومي بوضعه علي بشرتك بلطف بدون أن تفركيه، اتركيه 30 دقيقة، واحتفظي بمنشفة في يدك لأن هذا الماسك ستجدين قطعا منه تتساقط أثناء مدة وضعه.

ماسك الطين الأخضر والعسل:

يمكن للطين الأخضر أن يساعد علي تنعيم الجلد، بينما تساعد خصائص العسل المحاربة للبكتيريا بشكل أسرع.
مقدار ملعقة طعام من الطين الأخضر.
مقدار ملعقة شاي من العسل.

الطريقة:

قومي بمزج نصف ملعقة من الطين الأخضر مع مقدار ملعقة طعام من المياه وأضيفي العسل، قومي بإضافة المزيد من الطين أو المياه حتي تحصلي علي القوام المناسب واتركيه لمدة 15 دقيقة.

ماسك الفراولة والعسل:

الفراولة غنية بحمض الساليسيليك، لذا فهي مفيدة بصفة خاصة إذا تم مزجها مع العسل، وعصير الليمون والسكر البني لصنفرة الوجه بشكل لطيف.

المكونات:

- 6 حبات من الفراولة.
- مقدار ملعقة طعام من العسل.
- مقدار ملعقة طعام من عصير الليمون.
- مقدار ملعقة طعام من السكر البني.

الطريقة:

- قومي بهرس الفراولة ثم أضيفي المكونات الأخري، امزجيهم جيداً واتركيهم علي وجهك لعشرة دقائق ثم اغسليه باستخدام الماء الفاتر.

ماسك البيض والليمون:

- هذا الماسك البسيط يمزج التأثيرات القوية المضادة للدهون الخاصة ببياض البيض مع عصير الليمون الحامض الذي يمنع حدوث تغيرات متعلقة بحب الشباب في لون البشرة .

المكونات:

- بياض بيضة واحدة.
- ليمونه واحدة.

الطريقة:

قومي بضرب بياض البيضة في وعاء، ثم قومي بعصر الليمونة في الوعاء واخفقيهما سوياً حتي تحصلي علي معجون كثيف. ضعي الماسك ودعيه يجف علي وجهك ثم اغسليه بعد ذلك.