كيف يمكن استخدام الثعبان في التخلص من انسداد حوض المطبخ ؟!

انسداد حوض المطبخ سبب كاف لإحداث الاكتئاب والسأم لدى أية ربة منزل، وإذا قمتِ بمحاولة العديد من الحلول والخيارات وما زال الانسداد مستمرا، فقد تضطرين إلى استخدام مثقب السباك أو ما يعرف أيضا بالثعبان.
 
فعادة ما يستخدم الثعبان كآخر محاولة لإزالة الانسداد العنيد وذلك قبل استدعاء السباك، وفي حين أنه يبدو أمرا شاقا بعض الشيء، إلا أنه حل فعال للغاية.
 
إرشادات:
1- بداية عليك التخلص من أية أطباق أو بقايا طعام أو الأدوات الموجودة بحوض المطبخ.
 
2- قومى باستئجار مثقب السباك من متجر الأدوات الصحية، أو يمكنك شراؤه إذا كنتِ ترغبين في امتلاكه تحسبا للمشاكل المقبلة.
 
3- لابد من ارتداء زوج من القفازات وكذلك ارتداء الملابس القديمة استعدادا للتعرض للمياه وما تحتويه من قاذورات.
 
4- قومى بوضع نهاية المثقب أو الثعبان في الحوض ومن ثم تحريكه في اتجاه عقارب الساعة، استمرى حتى تشعري ببعض المقاومة في الحوض، مما يعني أنك وصلت إلى الانسداد.
 
5- بعد ذلك يتم دفع المثقب أكثر بداخل الحوض، ثم  تحريكه كعس عقارب الساعة وسحبه إلى أعلى، وإذا لم تصعد الانسدادات مع المثقب قومى بتكرار تلك العملية حتى ينتهي تماما.
 
6- تخلصى من الانسدادات في سلة المهملات، وذلك باستخدام قطعة قماش أو منشفة قديمة لمسح أي اتساخ، ومن ثم شطف نهاية المثقب بالماء الساخن لتنظيفه.
 
7- عليك تشغيل المياه الساخنة في الحوض لبضعة دقائق لطرد أي بواقي من الانسداد التي ربما لا تزال ملتصقة بالجدران، ثم يقلب الثعبان ويترك حتى يجف.
 
8- في حال ما إذا استمرت مشكلة الانسداد، فيمكن إزالة الأنبوب الموجود تحت الحوض، ومن ثم إدخال الثعبان في الأنابيب الفرعية مباشرة حتى الوصول إلى منطقة السدد، وتكرار نفس الخطوات السابقة.
 
9- أما إذا كانت الانسدادات واقعة خلف الحائط حيث لا يمكن استخدام الثعبان في تلك الحالة، فإن أنسب حل هو استخدام المواد الكيماوية التي تساعد في الانسداد والتخلص منه نهائيا، ولكن احذرى من ملامستها للعين أو الجلد لأنها تكون ضارة للغاية، بل وتجنب استنشاقها لأنها تصدر روائح مضرة بالصحة.