أطعمة تجعلكم تشعرون بالشبع بينما تفقدون الوزن

يشعر الكثير من الأشخص بالخوف عند تناول الطعام خوفا من زيادة أوزانهم مما يجعلهم يحرمون أنفسهم من تناول الأطعمة التي يحبونها حتي يتفادوا شبح السِمنة المفرطة.
ولكن هل تعلمون أن هناك أطعمة تجعلكم تشعرون بالشبع سريعا بينما تفقدون وزنكم خلال ذلك، وإليكم بعضا من هذه الأطعمة:

- الصنوبر:

يعتبر الصنوبر من المكسرات التي تمتاز بالعديد من المنافع الصحية الكثيرة، ويقوم الصنوبر بتحفيز الهرمونات مما يقمع الشعور بالجوع، فجرعة من الصنوبر تستطيع منحكم جرعة لا بأس بها من الألياف، وهو وسيلة ممتازة لقمع الجوع وأنتم في الخارج.


- الفشار الحار:

وهو جيد جدا لأنه خال من السعرات حيث تقوم الصلصة الحارة التي نضيفها علي الفشار بقمع الشهية ولا يوجد بها أي سعرات، لذا يمكنكم تناول الكمية التي تشائونها من الفشار الحار بدون خوف، ولا تقلقوا فلن يزيد وزنكم إذا تناولتم  3أكواب من الفشار مع الصلصة الحارة لأن هذه الوجبة لا تحتوي إلا علي  90سعرا حرارية، وبدلا من استخدام الملح أو الزبد مع الفشار حاولوا تنكيهه بالصلصة الحارة وستحصلون علي مزاق رائع.

- التفاح والقرفة:

يعتبر التفاح والقرفة وجبة مذهلة، وإذا كنتم ممن يحبون المذاق الحلو فسيعجبكم ذلك بشدة، فما عليكم سوي وضع التفاح المقطع في كيس بلاستيك يمكن غلقه بسهولة من الأعلي ثم قوموا بسكب بعضا من عصير الليمون فوق التفاح، حيث يساعد في المحافظة علي لون التفاح من التحول إلي اللون البني، فالليمون يحتوي علي فيتامين C وهو مضاد للأكسدة فيحافظ علي اللون، ويعتبر التفاح من الأطعمة المشبعة حيث إنه غني بالألياف، وبعد إضافة الليمون قوموا بوضع الكمية التي تريدونها من القرفة علي التفاح ثم أغلقوا الكيس بإحكام وهزوه أو رجوه بشدة لتخلطوا المحتويات جيدا.

وتعتبر تلك الوجبة السريعة رائعة لأن القرفة تقمع الشهية وتخفض السكر فامزجوها مع التفاح وعصير الليمون لتحظوا بوجبة مذهلة طوال اليوم.