طرق ذكية لماكياج مثالي في حفل رأس السنة

يطرق موسم الاحتفالات على الأبواب وخاصة يوم رأس السنة الذي تحضر له كل امرأة من العام للعام راغبة أن تكون أميرة الحفل بكل لمساتها، وبالطبع لايمكن أن ننسى الماكياج لأنه يضفي عليك إطلالة مبهرة، لذلك قدم لك خبراء الماكياج بعض النصائح المفيدة جدا ليظل ماكياجك في أفضل حالة طوال الحفل، فهيا تعرفي عليها.
من أكثر الأشياء التي تقلق المرأة مشكلات البشرة في المنطقة المحيطة بالعينين، ورغم ذلك إذا تمكنت من وضع الماكياج بالطريقة الصحيحة يمكن أن يساعد ذلك في إخفاء تلك المشكلات كالآتي:
 - تقليل ظهور خطوط التجاعيد إلى الحد الأدنى.
- إخفاء الانتفاخات تحت العينين.
- إخفاء الهالات الداكنة.
لأن تعزيز قدرة الماكياج على البقاء لفترات طويلة يمنحك إطلالة براقة متألقة لعينيك يدوم سحرها طوال الليل، وهذا يعزز ثقتك في نفسك ويثير إعجاب الكثيرين من حولك لدرجة تجعلهم يحسدونك على جمالك.
وهنا بعض النصائح من أجل ماكياج ثابت ومبهر
بودرة الجفون سر ماكياج العيون
تتعرضين في الحفلات أو المناسبات الخاصة لبعض الانفعالات فقد تفاجئك هديك زوجك في رأس السنة مما يثير دموعك فتبكين من كثرة السعادة، أو تتعرقين بسبب الرقص معه مما يؤثر على ماكياج عينيك ويفسد الإطلالة.
وللإبقاء على ماكياج عينيك في مكانه ثابتا يعتبر مهمة عبقرية، ورغم أن طبيعة تكوين مساحيق ظلال العيون تعني أنها عرضة للتلطخ، لذا يجب منع ظل العيون من الانزلاق أو التجعد والانحراف عن مكانه، ولتحقيق ذلك: 
اغمسي قطعة قطن صوفية في بودرة الجفون الجديدة واغلقي عينيك ثم مرريها فوق جفونك وسوف يساعد هذا على تقليل أي زيوت زائدة من الظهور فوق الجفون.
وبعد عمل ذلك استخدمي مستحضر أساس ظل العيون وضعيه فوق الجفن العلوي لمنحه ملمسا ومظهرا، أملس كما يبقي على ظل العينين ثابتا في مكانه، كرري هذه التجربة على مدار اليوم حتى الليل.
لتثبيت الماسكرا
تبدأ مهمة منع الماسكرا من التلطخ منذ لحظة وضعها فوق الرموش، ولتجنب مظهر عيون الباندا البشع.. عليك بعد أن تنظفي العينين، وترطبيها والانتهاء من ماكياجها أن تأخذي قطعة تنظيف وتضغطي بها فوق رموشك لإزالة أي زيوت زائدة.
ثم خذي فرشاة ظلال العيون الناعمة واغمسيها في مسحوق شفاف ومرريها برفق فوق رموشك فهذا يساعد على عدم حدوث أي مشكلة للماسكرا.
لثبات محدد العيون
يتعرض محدد العيون أيضا للتلطيخ فإذا رغبت في الحفاظ على مظهره وثباته لفترة أطول استخدمي محدد عيون مقاوم للمياه سواء كان سائلا أو جل، فله قوة أكبر على البقاء أفضل من التركيبات الشمعية العادية.
وعند وضع محدد العيون خذي ظل عيون مسحوق بنفس لون محدد عينيك وارسميه على طول خط الرموش، فهذا سيمتص أي زيوت زائدة موجودة على خط الرموش حتى لاينحرف محدد عينيك عن مكانه.
لأظافر مثالية
عندما تكوني في عجلة من أمرك يعتبر البعض وضع بطانة من طلاء الأظافر فكرة جيدة، لكن في الحقيقة إن فعلت ذلك سوف ينتهي بك الأمر في تضييع الكثير من الوقت في إصلاح التشققات والتكسرات التي ستصيب أظافرك.
والبطانة النهائية من طلاء الأظافر ضرورة لذلك ضعيها فوق أظافرك ثم ثبتي الحواف الفوقية وتأكدي من وضع طبقتين رقيقتين من لون الأظافر أسفل منها، وللحفاظ على أظافرك في وضع صحي وقوي هذبيها ثم غطيها بزيت للبشرة كل أسبوعين.
أساسات ثابتة
عند الحديث عن أساس الماكياج يفضل اللجوء إلى الأنواع السائلة من مستحضرات الأساس فهي أفضل بكثير عن المساحيق التي تجف بسرعة على البشرة، في الوقت الذي تحتاج فيه إلى الترطيب كما أن قدرتها على الثبات ضعيفة.
لذلك حاولي استخدام مستحضرات الأساس كريمية التكوين؛ لأنها تمنحك الترطيب وتساعد على إخفاء خطوط التجاعيد، ومن المهم أيضا أن تأخذي وقتا كافيا عند وضع الأساس وخاصة في المناسبات الخاصة كرأس السنة، فمن المطلوب أن تكون أكثر سمكا عن المعتاد.
استخدمي فرشاة لوضع الأساس عند الرغبة في تحقيق تغطية متوسطة أو كاملة، واحرصي على أن تكون شعيرات الفرشاة مصنوعة من مادة فائقة الجودة حتى لاتترك خطوطا أو تنتفخ مع مرور الوقت.
كما يوصي الخبراء باستغلال الدفء الموجود في أطراف أصابعك لفرد كريم الأساس بالتساوي على البشرة في درجة حرارة الغرفة.
بروتوكول العطور
وأخيرا قد تعتقدين أن وضع العطر بشكل مكثف خلال حفل رأس السنة هو فكرة جيدة حتى يستمر أثره طوال الليل، لكن هذا بالضرورة ليس الاختيار المثالي، فقط اتبعي الآتي:
 - تجنبي وضع العطر خلف الأذنين لأن الزهم الذي تفرزه الغدد الموجودة في هذه المنطقة سوف يتداخل مع العطر مما يغير رائحته.
- كذلك رش كمية كبيرة من العطر فكرة سيئة لأن الكحول الموجود بالعطر سوف يسبب لبشرتك الجفاف مع مرور الوقت.
- والأفضل وضع العطر فوق مناطق معينة من الجسم وهي المعصمين، المرفقين والترقوة، لأنها مناطق نابضة حيث يكون الدم قريب جدا لسطح الجلد وسوف يساعد دفء الدم على انتشار رائحة العطر.
- كما يمكن أيضا وضع العطر على الذراعين والساقين فهي أماكن دائمة الحركة مما ينتج دفئا ينعش رائحة العطر.