الحواجب الكثيفة والألوان الترابية .. تأثير كيت ميدلتون في الماكياج

كيت ميدلتون فتحت صفحة جديدة في موضة التجميل الطبيعي
كيت ميدلتون فتحت صفحة جديدة في موضة التجميل الطبيعي

منذ ظهورها على الساحة العالمية وكيت ميدلتون، دوقة كمبردج حاليا، تثير الكثير من الانتباه بأناقتها وجمالها.
 
في البداية كان البعض مشككا في أسلوبها وحتى طريقة وضعها ماكياجها، منهم من انتقد طريقتها في تكحيل عيونها، على أساس أنها طريقة تقليدية، ومنهم من انتقدها لعدم استعانتها بخبرة فنانة ماكياج حتى في يوم عرسها، لكن سرعان ما تحول الشك إلى إعجاب. 
 
فقد أصبح أسلوبها موضة دارجة في أوساط الفتيات الصغيرات، ومنهن انتقل إلى منصات عروض الأزياء، والتي رأينا فيها على وجه الخصوص حواجب كثيفة بشكل غير مسبوق.
 
وهكذا فتحت صفحة جديدة في موضة التجميل الأمر الذي وضع اللواتي تبنين شكل الحواجب الرفيعة في السابق في مأزق. 
 
فنمو شعر الحواجب بطيء جدا في أحسن الحالات، أو لا ينمو في أغلب الحالات إذا تم شذبها بشكل منتظم وعلى المدى الطويل، مما يجعل اللجوء إلى تقنيات رسمها بتقنية «التاتواج» أو بالقلم أمرا لا مفر منه. 
 
لكن من الخطأ القول: إن تأثيرها يقتصر على الحواجب أو طريقة تكحيل العيون من الداخل، لأنه وصل إلى كل جوانب إطلالتها.
 
فالفتيات الصغيرات على ما يبدو، متعطشات لمعرفة أدق التفاصيل عن روتينها اليومي سواء تعلق الأمر ببشرتها أو شعرها أو أزيائها، وهو ما حاولت الكثير من المجلات كشفه، إلى أن نجحت في شهر أغسطس (آب) الماضي، حين نشر مقال جاء فيه أنها تصرف نحو 30 ألف دولار في العام، لتنظيف بشرتها والعناية بأظافرها، وشعرها. 
 
وأفاد المقال أيضا أنها من ناحية الماكياج، تميل إلى المظهر الطبيعي والألوان الترابية، وطبعا ليس هناك أفضل من مستحضرات «بوبي براون» لتقوم بهذه المهمة.
 
حسب ما نشرته صحيفة «التلغراف» فإن كايت ميدلتون تستعمل كريم أساس «لونغ وير إيفن فينيش فاوندايشن» Long - Wear Even Finish Foundation من «بوبي براون»، وهو كريم أساس يغطي الشوائب بشكل طبيعي يتمازج مع البشرة بشكل جيد، كما يرطبها. 
 
تستعمل أيضا ومن نفس الماركة، ملمع شفاه Sheer Color Lip Gloss ويحتوي على خلاصات نباتية تحافظ على الشفاه ناعمة مع لمسة لون خفيفة جدا، لكن في المناسبات التي تحتاج فيها إلى لون أقوى، فتستعمل أحمر شفاه من دون لمعة Creamy Matte Lip Color يتمتع هو الآخر بخواص مرطبة. 
 
بالنسبة لمستحضرات العناية بالبشرة، فهي تستعمل Professional Cleansing Cream من كارين «هيرزوغ» Karin Herzog، لأنه ينظف البشرة من الماكياج بشكل جيد، كما يزعم أنه يساعد على زيادة نسبة الأكسجين فيها. 
 
ومن نفس الماركة تستعمل Vita - A - Kombi 1 Day and Night Cream وهو كريم مناسب للنهار والليل على حد سواء، يحتوي على خاصيات تساعد على تقشير البشرة وتنشيطها، بالإضافة إلى فيتامين إي الذي يغذيها.