5 زيوت تجميلية لنمو وكثافة حواجبك بشكل طبيعي

نمو وكثافة حواجبك
نمو وكثافة حواجبك

تحدد الحواجب الوجه وتعطي على الفور مظهرا شاملا، في حين أن قلم الحواجب أو الجل يمكن أن يفي بالغرض بالنسبة للبعض، ويريد البعض الآخر إعادة نمو الحواجب أو تكثيفها بشكل طبيعي. إذا كنت تبحثين أيضا عن طرق للحصول على حواجب براقة فإن الحل المكون من خطوة واحدة هو زيوت مضغوطة على البارد.. وإليك بعض أنواع الزيوت المستخدمة: 


⦁ زيت الخروع: 
يمكن أن يساعدك هذا العلاج المنزلي التقليدي في تحقيق تلك الحواجب الرائعة. غني بالبروتينات والأحماض الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة ويغذي زيت الخروع بصيلات الشعر، كما يمكن أن يساعد في نمو الشعر وهو خبر سار لأولئك الذين يحاولون الحصول على تلك الحواجب الكاملة.  خذي زيت الخروع العضوي وضعيه مباشرة على الحواجب، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة وامسحيه بمزيل المكياج.. أخيرًا اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك تطبيقه كل يوم.
⦁زيت الزيتون: 
زيت الزيتون هو زيت شائع آخر في عالم الجمال، يحتوي على فيتامينات A و E، وكلاهما يساعد على نمو شعرك، كما أنه يحتوي على مركب الفينول المعروف باسم أوليوروبين والذي يمكن أن يساعد في جعل الحواجب أكثر سمكا. دلكي قليلا من زيت الزيتون على حاجبيك، واحتفظى به لبضع ساعات ثم اغسليه بالماء وغسول الوجه.. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في اليوم.
⦁ زيت فيتامين هـ: 
لجميع محبي فيتامين هـ يمكن لهذا العامل المعجزة أن يفعل العجائب لحواجبك أيضا، يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تحفز نمو الشعيرات الدموية في فروة رأسك والتي بدورها تدعم نمو الشعر، وبالتالي قد يساعد أيضا في تعزيز نمو الشعر على حاجبيك. 
قومى بفتح كبسولة فيتامين (هـ) وضعي الزيت الموجود فيها على حاجبيك، ثم دلكي بلطف واتركيه طوال الليل.. افعلي ذلك كل ليلة قبل النوم للحصول على نتائج فعالة.
⦁ زيت جوز الهند: 
يقدم زيت جوز الهند عددا كبيرًا من الفوائد الصحية، يحتوي على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للميكروبات والعناصر الغذائية وكلها مفيدة لبشرتك وشعرك. 
أيضا يمكن أن يساعد في تقليل تساقط البروتين من الشعر مما يحفز نمو الشعر، اغمسي قطعة القطن في الزيت وضعيها مباشرة على حاجبيك، ثم اتركيه طوال الليل واشطفيه في الصباح، ويمكنك تطبيقه كل يوم.
⦁ زيت الجوجوبا: 
إنه زيت مرطب بخصائص تجديد مذهلة يغذي بصيلات الشعر ويفتحها مما يساعد في نمو الحواجب السميكة. دلكي بضع قطرات من زيت الجوجوبا على حاجبيك واتركيه طوال الليل للسماح للزيت بعمل سحره وغسل وجهك في صباح اليوم التالي.
ملحوظة: 
قد تسبب هذه الزيوت تهيجا وطفحا جلديا إذا كنت تعانين من الحساسية، وتأكدى من إجراء اختبار التصحيح قبل استخدام أي من هذه الزيوت بانتظام.