"Flight" يقرب دينزل واشنطن من حلم "الأوسكار الثانية"

انتصار فنى جديد حققه النجم العالمى دينزل واشنطن بعد ترشحه لنيل جائزة أوسكار أفضل ممثل فى الدورة المقبلة عن دوره فى فيلم «Flight» الذى يجسد فيه دور طيار يتعاطى الخمور والمخدرات، وأثناء إحدى رحلاته بالطائرة يتعرض لبعض المشاكل ويحاول إنقاذ الطائرة من التحطم.
 
وفى حال فوز واشنطن بالجائزة ستكون الثانية له فى مشواره الفنى، حيث سبق أن فاز بها عن فيلمه Training Day، كما يعد ذلك هو الترشيح الرابع له للفوز بأوسكار أفضل ممثل، بينما سبق له أن تم ترشيحه مرتين لجائزة أفضل ممثل مساعد، ليصل إجمالى الترشيحات إلى الرقم 6 ويحفر اسمه كواحد من أبرز نجوم هوليود أصحاب البشرة السمراء.
 
وأشاد بأداء دينزل واشنطن فى الفيلم عدة مواقع إلكترونية مهتمة بالسينما العالمية ومنها موقع «awardsdaily» الذى أكد أن واشنطن الآن يعيش أفضل فترة بحياته المهنية كنجم، وأن الفيلم من أهم وأفضل الأعمال السينمائية التى تزيد من فرص واشنطن بقوة لنيل جائزة أوسكار أفضل ممثل، حيث إن أداءه بالفيلم كان مبهرا، وأكد الموقع أن دينزل واشنطن من النجوم الذين يذهب الجميع لمشاهدة أعمالهم لمجرد وجود اسمه على الأفيش، فهو مركز ثقة للمشاهدين.
 
كما أشاد بالنجم الأسمر موقع «huffingtonpost» مؤكدا أن أداءه كان قويا ومميزا ورائع حسبما ذكر الناقد توم شون، بينما أعلن الناقد الشاب لو لومينيك أن دينزل واشنطن من أفضل النجوم المرشحين للأوسكار هذا العام لتقديمه دورا مميزا بأداء مبهر.
 
وأكد موقع «mtv» أنه بعد عرض الفيلم بمهرجان نيويورك السينمائى، أشاد عدد من النقاد بالفيلم وأحداثه الواقعية وبأبطال الفيلم الذين تألقوا بأدائهم المتميز خلال الأحداث، بينما رحب النقاد بالمخرج روبيرت زيميشيز لعودته وتقديم الأفلام الأكشن الواقعية بعد ابتعاد دام اثنى عشر عاما.
 
عرض الفيلم فى الدورة الماضية من مهرجان أبوظبى السينمائى، واللافت للنظر أن الشركة المنتجة أرسلت طقم حراسات خاصة «بودى جارد» مع نسخة الفيلم حتى لا يتم قرصنته من السينما، خصوصا أنه لم يعرض تجاريا حتى الآن.
 
«Flight» من إخراج روبيرت زيميشيز، وتأليف جون جاتينز، وبطولة دينزل واشنطن وجون جودمان ودون سيدل وكيللى ريلى وميليسا ليو وتامارا تونى، ومن المقرر عرض الفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا 2 نوفمبر وفى روسيا 15 نوفمبر وفى تركيا 7 ديسمبر.