ماذا تقول هذه الزهور عن علاقتك بمن تحب؟

للزهور لغة سرية لايقدر على فك رموزها إلا المحبون، لأنها تغني في كثير من الأحيان عن الحوار المباشر، ويمكن استخدامها كوسيلة سريعة ورقيقة لإرسال رسالة معينة من القلب إلى القلب، ولأن وراء كل نوع من الزهور حكاية تحمل معنى خاص يؤثر بشكل كبير على العلاقة العاطفية بين اثنين، فهيا نتعرف عليها كل واحدة على حدة حتى تفسري ما يريد حبيبك قوله لك دون أن ينطق بكلمة واحدة، حينها يمكنك الرد بنفس الطريقة أو بما ترينه مناسب.
زهرة القرنفل
تحمل زهرة القرنفل تنوعا من المعاني التي تعتمد على لون الزهرة، فإذا قام شريك حياتك بشراء مزيج من  الألوان فهذا دليل على أنه يفكر بك ويفتقدك.
ويقال أن القرنفل الأحمر يعني أن القلب يعاني من الآلام التي يسببها له المرسل إليه، أما القرنفل الأبيض فهو تعبير عن الحظ السعيد، حيث يفضل إرسالها للشخص قبل أن يتقدم لوظيفة معينة أو مقابلة عمل كوسيلة للمساندة والدعم المعنوي.
زهرة التوليب
التوليب من الزهور المفضلة لدى الكثيرين لأنها الهدية المثالية لأي لحظة مميزة في العلاقة بين اثنين وتتفوق عن الورد البلدي أو الجوري في ذلك. كما أنها متوفرة في العديد من الألوان، فإذا قدم لك حبيبك باقة من التوليب بألوان متنوعة فاعلمي أنه يهتم كثيرا لأمرك واستغرق وقتا وجهدا لإعداد هذه الهدية.
 
زهرة الفاوانيا
تتسم زهور الفاوانيا بسمات خاصة جدا وهي:
- أناقة المظهر.
- دليل النقاء.
- الرفاهية فهي تعبر عن الطبقة الراقية.
- رسالة للحظ السعيد.
- زهرة الأغنياء ونبلاء القوم.
فإذا انتقى حبيبك بعضا منها فإن علاقتك به تنبيء بأيام سعيدة وأنه يعشق أسلوبك الراقي واختياراتك المميزة.
 
زهرات الربيع "الأقحوان"
عندما تكون علاقة الحب جديدة في بداية المشوار يفضل أن يهدي الرجل زهور الأقحوان لحبيبته لأنها ممتعة وجميلة في نفس الوقت ولا تعني أي شيء جدي فهي نوع من البداية حتى يتعرف كلا منهما على الآخر بشكل جيد وخاصة في مرحلة الخطوبة.
فإذا تزوج الحبيبين ومرت العلاقة بينهما بهدوء ومثالية يمكن التهادي بالأقحوان أيضا لأنها تمثل تعبيرا مثاليا عن البراءة والنقاء.
 
الورود الحمراء
الورد البلدي بلغتنا المصرية والجوري بلغة أهل الشام والعرب، إنها الرسالة المؤكدة على وجود مشاعر حب بين اثنين ولا يمكن إرسالها لأحد إلا عندما يكون الشخص جادا في علاقته به، فإذا قام الرجل بتقديمها للمرأة يكون أمامها استنتاجين هما:
 - أنه يكن لها مشاعرا خاصة جدا وهي الحب الحقيقي.
- أو أنه يجهل لغة الزهور.
وأنت قادرة بالفعل على تحديد الاستنتاج الصحيح.
 
زهرة النرجس
ترمز زهرة النرجس لتحقيق النجاح بعد مشوار من الكفاح، وتقدم غالبا عندما يحقق الطرف الآخر تفوقا في المجالات التالية:
- تأدية وظيفته بجد.
- تحقيق التميز في الدراسة.
- الإبداع في مجال الكتابة.
- ولادة عمل فني متميز.
وفي تقديمها نوع من التشجيع على مزيد من الإبداع واعتراف بما قدمه الآخر من إنجازات.
زهور الأزليات
 
هي نوع شائع من الزهور التي تهديها النساء لبعضهن البعض تعبيرا عن المساندة فهي تقول رسالة واضحة تتلخص في : "اهتمي بنفسك من أجلي".
وبما أن النساء تضحي ودائما تضع احتياجاتهن في آخر القائمة، فإرسال هذا النوع من الزهور تذكير لهن بالتفكير قليلا في أنفسهن والاهتمام لأمرهن وبهذا يفضل إرسالها للمقربات مثل:
- الأخت.
- الأم.
- أقرب صديقة.
- زميلة بالعمل.
وخاصة إذا كانت تمر بوقت عصيب في حياتها.
زهرة التفاح
ما أجمل هذه الزهرة إنها رائعة المظهر والجوهر لأنها تنفرد بسمات لا تملكها غيرها من الزهور السابقة وهي:
- ترمز للحب العنيف.
- العلاقة التي يسودها السلام.
- قوة الرغبة.
- الخصوبة.
عشقها القدامى كرمز للمحبة وكانوا يزينون بها غرف النوم لوضع لمسة من الإغراء وقضاء ليال من الغرام مع شريك الحياة.
زهرة التاميليات
إنها زهرة رقيقة الملمس، مستديرة البتلة، بها كثير من الانحناءات لذلك ترمز للرغبة والعاطفة الجياشة والنقاء، كما تؤكد على أن القلب يحمل شوقا عميقا لمن يتم إرسالها له.
كل هذا بالإضافة إلى كونها رمزا للكمال والامتياز فارسل بعضا منها لحبيبة قلبك، أو لحبيب قلبك لأنها تعبير قوي عن الحب والإعجاب.
زهرة الأضاليا
من الزهور التابلية وتتركز معانيها بين التحذير، والرغبة في التغيير أو السفر وحتى كنذير للخيانة. وهذا التنوع في معانيها يجعل منها خطاب قوي ومباشر، ويمكن تقديمها مع بعض الزهور الأسطوانية مثل السوسن أو التيوليب لتذكير الطرف الآخر بأن يغير من أسلوبه حتى يستحق القلب الطيب الذي يحبه.
السوسن
تهدى زهور السوسن في المواقف التالية:
- رسالة روحانية.
- للأمهات الجدد لأنها ترمز للخصوبة وتربية الأطفال.
- هدية مناسبة جدا في حفلات الزفاف لأنها ترمز للاتحاد والمشاركة والعلاقة طويلة الأمد.
زهرة الثالوث
تقدم زهور الثالوث لإحياء ذكرى وتكريم أولئك الذين لم يعودوا موجودين في حياتك مرة أخرى، كما تعبر عن الاتحاد والتكاتف فهي وسيلة جميلة للارتباط بمن أحببناهم وتشاركنا معهم في لحظات معينة من الحياة فإذا أراد الشخص التعبير عن تقديره لكل ذكرى لا يمكن أن تنسى، وحب يكنه له مازال ساكنا بالقلب يرسل له باقة من هذه الزهور لأنها أفضل رمز للوفاء والاعتراف بالجميل.
زهرة دوار الشمس
بنفس الطريقة التي تتحرك بها رؤوس هذه الزهور نحو قرص الشمس في مرونة وولاء فهي ترمز للحظ السعيد، الثروة والطموح. لهذا يجب تقديمها لشخص يسعى لتحقيق هدف معين بحياته وبحاجة إلى دفعة كبيرة من الطرف الآخر، وتعتبر لمسة من الدفء عند وضعها في البيت.