بالصور .. تعرفي على أكثر الألوان التي تناسب غرف نوم الأطفال

لا يوجد هناك مكان يؤثر في شخصية الطفل ومخيلته أكثر من غرفة نومه، وعندما يأتي الأمر إلى منح طفلك تلك الغرفة، فالأمر كله يحتاج إلى مزيج من اختيار اللون المناسب والعنصر الإبداعي.
وفيما يلي بعض من الألوان التي تناسب غرف نوم الأطفال:
- الأخضر:
يمكنك إضافة حس الطبيعة إلى غرفة نوم طفلك من خلال استخدام درجة الأخضر، فإن الجودة المحايدة للون تجعلك قادرة على مزج الألوان الأخرى.
واستخدم اللون الأخضر كلون أساسي أو ثانٍ في أي غرفة فهو الفائز لامحالة، كما أنه يعزز من النوم الجيد أثناء الليل.
- أبيض كالثلج:
فالأبيض يجلب الإحساس بالضوء، كما أنه يوحي بكبر الحجم مما يجعله مناسبا في المساحات الصغيرة، ولكن ينبغي توخي الحذر عند الشروع في مزجه مع الألوان الأخرى.
 
- الأزرق:
لقد ولت الأيام التي اعتبر فيها أن اللون الأزرق هو لون يختص بالأولاد فقط، فاليوم يمكنك استخدامه كلون أساسي أو ثانوي للأولاد والبنات معا.
ويفضل استخدامه في تحديد أماكن المذاكرة أو المكتب أو السرير، وبدلا من أن تجعلى الغرفة بأكملها زرقاء، يكمن تفتيح الأشياء مع لمسة من الألوان الأخرى.
 
- البني:
يعمل اللون البني بشكل جيد في غرف النوم، ويمكن كسر حدته من خلال استكماله بألوان أخرى فاتحة كالأخضر أو الأبيض أو الوردي.
 
- الوردي:
كما لا يقتصر اللون الأزرق فقط على غرف الأولاد، فإن اللون الوردي يمكن استخدامه أيضا في غرف نوم الأولاد.
فإن هذا اللون المرح ذا الدرجة الفاتحة يمكن استخدامه كلون أساسي في غرف نوم الأطفال، بل ويمكن مزجه مع الأخضر والأبيض أو البني.
 
- التركواز أو الفيروزي:
يمكنك منح طفلك إحساس الهدوء والأمان من خلال مزيج من اللون الأخضر والأزرق أو ما يعرف بالتركواز، ويمكن استخدامه بمفرده أو مزجه مع البني أو الأزرق أو الأبيض، كما أنه يعتبر لونا انتقاليا عندما يتقدم العمر بطفلك، لأنه أكثر حزما وجدية.