شركة «TWG Tea» .. تطرح شاي برائحة أندر أنواع العطور «العود»

لا يخفى على الزائر لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص ودول الخليج بشكل عام علاقة العشق الخاصة التي تربط مواطني هذه الدول بخشب العود وعطره النادر وباهظ الثمن.
ومن وحي هذا العطر المرتبط بمناسبات اجتماعية كثيرة، استوحت شركة عالمية لصناعة الشاي أول شاي بطعم العود في العالم بمناسبة شهر رمضان المبارك، وذلك بعد عدة محاولات وتجارب استمرت عدة سنوات، جعلت من الممكن الاستمتاع بأحد أندر أنواع العطور شربا هذه المرة في فنجان شاي خاص وفريد من نوعه يقدم حصريا في إمارة دبي، ويحمل اسم «ليل العود».
وبمناسبة الشهير الكريم أطلقت «TWG Tea» المتخصصة في إنتاج الشاي الفاخر المزيج الأول من نوعه «ليل العود» «Oud Night»، من خلال مزيج متقن سيقدم خصيصا لمنطقة الشرق الأوسط عبر إمارة دبي في صالون شاي فاخر في مول دبي.
ويعتبر هذا المزيج مثار اهتمام الإماراتيين ومن يعشقون رائحة العود ليطوروا تجربتهم مع هذا الحب من الشم إلى التذوق من خلال الاستمتاع بالشاي بعد الإفطار أو مع السحور خلال شهر رمضان المبارك.
حيث تم مزج شاي «ليل العود» Oud) Night) بعناية فائقة لتقدم الشركة ما تقول إنه خلاصة الأبحاث الدقيقة التي قامت بها لتحويل تجربة الاستمتاع بأحد أندر أنواع العطور إلى فنجان شاي خاص وفريد من نوعه.
ولعل اختيار العود ليكون طعم الشاي الجديد يأتي بحكم مكانة العود الاجتماعية؛ حيث يستخدم في الإمارات كرمز للفخامة في البيوت خاصة مع استقبال الضيوف في المناسبات السعيدة، ليملأ عطره أجواء المنزل المختلفة ولتتخلل رائحته الملابس والمفروشات، مما يضفي سحرا وعبقا خاصا على المكان خاصة في الأعياد.
ويقول طه بوقديب، رئيسTWG Tea: «ما توصلنا إليه من طعم متقن لهذا الشاي جاء بعد البحث لسنوات كثيرة تمكنا بعدها أن نقدم هذا المزيج الفريد بطعم ورائحة العود الساحرة لعشاق الشاي والأصالة في الشرق الأوسط».
ومن وحي عصور تجارة بخور وعطور العود على مر العصور القديمة، والتي امتدت من مواني البحر المتوسط مرورا بالمواني العربية وصولا إلى الهند وما بعدها، جاءت أوراق الشاي الأسود الممزوجة في شاي «ليل العود» Oud Night)) مع الصمغ العربي المستخرج من أنقى أنواع الأحجار الكريمة، ليتم مزج هذا الخليط في كأس ترابية مصنوعة من النحاس المصهور مع رائحة الخشب القوية.
ويضيف بوقديب لـ«الشرق الأوسط»: «يعتبر هذا المزيج من أفضل ما يمكن تقديمه لضيوفك خلال الشهر الكريم وفي المناسبات الخاصة، ليستمتعوا بمذاق ناعم ومرهف في كل رشفة شاي، كما يمنحهم مذاقا خاصا يستمر لفترة طويلة بعد الاستمتاع بهذه التجربة الفريدة مع فنجان شاي (ليل العود)».
وبالتأكيد فإن فرادة هذا الشاي المبتكر بحاجة إلى عبوة وتصميم فريد فهو يحفظ في علبة معدنية راقية في تصميمها بحجم 100 غرام خصصت لشاي ليل العود، أما طريقة تحضير كوب من شاي العود فهي باستخدام 25 غراما من شاي «ليل العود»(Oud Night) وخلطها بالماء الساخن بدرجة الغليان من دقيقتين إلى ثلاث دقائق.
ولتعزيز تجربتك الفريدة، للحظات لا يمكن أن تنسى إشعال شموع العود والاستمتاع بشاي «ليل العود» في الوقت نفسه؛ حيث تمتزج روائح الأرز والراتنج والزهور مع العود على طاولة الشاي لتظل هذه التجربة في ذاكرتك بكل ما تحملها من تفاصيل دقيقة وهو ما يجتمع في أجواء أول صالون للشاي في الشرق الأوسط في «دبي مول» الفاخر أطلقته الشركة ممتدا على مساحة 1600 قدم مربع ويتميز بجدرانه الزجاجية والمطعّمة بالبرونز والتي تعكس روعتها على أرضيات من الرخام الإيطالي ومصابيح من الكريستال.
ويتميز تصميم متجر «TWG Tea» بديكوره الذي يتضمن منصة من خشب الماهوغاني الصلب والميزان النحاسي الرائع. وعلى رفوف الجدران تتجاور علب الشاي الفاخرة بلونها الأصفر الشهير، لتتيح أكثر من 450 نوعا من أفخر أنواع الشاي وخلطاته في العالم، كما يمكن للزبائن الاختيار من مجموعة كاملة من الشاي غير الموضب والمعبأ وإكسسوارات الشاي أو الحلويات المنكّهة بالشاي من ركن الطلبات الخارجية.
ودخلت «TWG Tea»، العلامة الأرقى في قطاع الشاي الفاخر في العالم، أسواق الإمارات بأول مشروع لها في «دبي مول» عبر صالون ومتجر فخم للشاي هو الرابع لها في العالم خارج سنغافورة، بعد نجاح التجربة في مجمّعي «IFC» في هونغ كونغ و«بافيليون» كوالالمبور في ماليزيا.