أفضل النصائح لإقامة حفلات مريحة ومميزة في المنزل

قومي بتنظيف ما يقع علي الأرض أثناء الحفل بطريقة سلسة، وإذا أوقع أحد الضيوف شيئاً علي الأرض قومي بالابتسامة له وتنظيف البقايا
قومي بتنظيف ما يقع علي الأرض أثناء الحفل بطريقة سلسة، وإذا أوقع أحد الضيوف شيئاً علي الأرض قومي بالابتسامة له وتنظيف البقايا

هناك بعض النصائح التي إذا اتبعتيها، ستستطيعين إقامة حفلات مميزة وناجحة؛ فإذا سألتِ نفسك كيف ستفعلين ذلك؟ فسأقول لك إن هناك العديد من الأفكار والطرق والقواعد بجانب تقديم المأكولات والمشروبات تساعد علي إضفاء لمحة من التميز علي حفلتك، وإليك بعضها:
 
القاعدة الأولي: (كوني مستعدة):-
- قومي بتحضير قائمة المدعوين مبكراً، حتي لا تنسي أحداً، ثم قومي بإرسال الدعوات إليهم مبكراً قبل الحفل بثلاث أسابيع علي الأقل ليحضروا أنفسهم، وإذا لم تكن هناك دعوات فيكفي إخبارهم عن طريق الهاتف.
 
- لا تتركي أي تفاصيل حتي اللحظة الأخيرة:-
يجب عمل قائمة بالمهام التي عليك فعلها قبل الحفلة بأسبوع علي الأقل، ويجب أن تكون تلك القائمة متضمنة: أنواع المأكولات والمشروبات، الديكور وأدوات الزينة، الكميات المطلوبة والأشياء التي ستحتاجين إليها إذا كنتِ ستقيمين الحفل بشكل معين مثل الحفلة التنكرية.
 
- ترتيب المنزل:-
يجب ترتيب المنزل قبل مجيء المدعوين ليكون بأفضل شكل، وعليك وضع العديد من المناشف والمناديل وغيرها في الحمام بكميات إضافية، وقومي بغلق أنوار وأبواب الغرف التي لا يسمح للضيوف بدخولها وسيفهمون ذلك.
 
- وضع قائمة بأسماء المدعوين في جيبك:-
بالطبع وارد ألا تتذكري كل أسامي المدعوين في الحفل، لذلك احرصي علي وضع نسخة من قائمة المدعوين في جيبك، فإذا جاء أحد الضيوف ليسلم عليكِ وأنت لا تتذكرين اسمه، فيمكنك اختلاس النظر إلي تلك القائمة لمعرفة اسمه حتى تتجنبي الشعور بالحرج.
 
- الطهي مبكراً:-
حاولي إنهاء طهي الأكل مبكراً إذا كنت ستقومين أنت بذلك في البيت، أما إذا كنت ستحضرين الطعام من الخارج فيجب أن يكون كل الطعام في البيت قبل تقديمه، حتي لا تقضي معظم الوقت في المطبخ.
 
- كميات احتياطية:-
يجب إحضار كميات إضافية من الأطعمة الخفيفة مثل المكسرات، الكوكيز والشيبس، وتحضير كميات إضافية من المشروبات الغازية، الشاي، القهوة والعصائر، ويفضل أن تكون في متناول الجميع.
 
القاعدة الثانية: (كلما كانت الحفلة بسيطة كلما كانت مميزة):-
- ابتعدي عن الشكل الجدي الرسمي في تقديم الحفلات، فأنت لست مضطرة لإجلاس كل ضيف علي كرسي المائدة، ومن الأفضل عمل بوفيه مفتوح، وأن يخدم كل ضيف نفسه بنفسه، وهذا يعطي انطباعاً مريحاً للضيوف.
 
- أما إذا كنت تريدين إعطاء شكل مميز للحفلة، فهناك العديد من الأفكار التي يمكن أن تجعل شكل حفلتك مميزاً مثل:
 
حفلة هاواي:-
من منا لا يريد الذهاب إلي هاواي والتمتع بالمناظر الخلابة والاحتفالات المميزة هناك؟ فماذا إذا كنت تستطيعين جلب هذا الجو إلي البيت (خاصة إذا كانت هناك حديقة للمنزل).
 
- يمكن وضع خيوط سميكة خضراء بكميات كبيرة جدا علي طول حواف البوفيه مثل التنورة التي تضعها النساء حول خصرهن في هاواي.
 
- إيقاف شخصين عند الباب ليقدموا لكل ضيف عقداً طويلاً من الورد ليعلقه حول رقبته.
 
- وضع القليل من الرمل علي عتبة الباب.
 
- تقديم المشروبات الاستوائية، وتقديم حبيبات جوز الهند بداخلها إما عصير جوز الهند وحده أو خلطه بعصائر أخري ليشرب المدعوون منها مباشرة.
 
- تشغيل بعض الأغاني الخاصة بهاواي لإضفاء روح علي المكان.
 
مهرجان توزيع جوائز الأوسكار:-
- إرسال الدعوات علي شكل كروت بها لون ذهبي، ومغلفة بطريقة مميزة.
 
- وضع سجادة طويلة حمراء من عند مدخل البيت إلي الداخل.
 
- جعل أطفال وأصدقاء العائلة يقومون بتقليد مصوري النجوم (بابارازي) عند دخول أي ضيف إلي الحفل.
 
- صنع تماثيل من الفوم أو الكارتون علي شكل تمثال الأوسكار أو شبيه به ورشه باسبراي ذهبي.
 
- وضع تلفزيون في الصالة متصلاً بكاميرا الفيديو التي تصور الحفل حتي لا يفوت الضيوف أي تفاصيل.
 
- يمكن عمل مسابقات مثل ألعاب تخمين اسم الفيلم أو المسلسل، وإعطاء الضيف الذي يحقق أعلي نتيجة تذاكر سينما لفيلمه المفضل.
 
وبالطبع هناك العديد من الأنماط والأفكار الأخرى مثل الحفلات التنكرية، والحفلات الراقصة، كل ذلك سيجعل الضيوف يشعرون بالبهجة ويعطي لحفلتك التميز والبهجة.
 
قومي بتنظيف ما يقع علي الأرض أثناء الحفل بطريقة سلسة، وإذا أوقع أحد الضيوف شيئاً علي الأرض قومي بالابتسامة له وتنظيف البقايا وأنت تمزحين معه، وإذا عرض المساعدة فاقبليها حتي لا يشعر الضيف بالحرج.
 
- أما إذا كان هناك ما وقع في المطبخ مثلاً فيمكنك غلق باب المطبخ عليك وتنظيف المكان سريعاً.
 
القاعدة الثالثة: (اعملي علي راحة الضيوف):-
- ضعي البوفيه بعيداً عن الحائط بنسبة معينة حتي يتمكن الضيوف من الوقوف حول كل جوانب البوفيه بحرية.
 
- قومي بتشغيل أنواع متنوعة من الموسيقي والأغاني أثناء الحفل، ولكن احرصي علي أن يكون صوتها منخفضاً كي يتمكن الضيوف من سماع بعضهم أثناء الحديث، واحرصي علي تشغيل موسيقي فقط أثناء الأكل حتي لا يتشتت ذهن الضيوف ما بين كلمات الأغاني وبين الحديث الذي يدور بينهم، وحتي يركزوا في وضع الطعام في أطباقهم بطريقة صحيحة.
 
وفي النهاية احرصي علي عدم خرق أي قواعد أو تقاليد عامة للمجتمع أثناء الحفل، وأهم شيء.. يجب عليكي أن تشعري بالراحة وأن تستمتعي بنفسك أثناء الحفل وتبتعدي عن التوتر؛ لأن ما تشعرين به ينتقل إلي الضيوف ويشعرون به بالمثل.