كيف تجعلين لون شعرك يدوم لفترة أطول؟

النساء ذوات الشعر القصير يصيبهن الملل من شعرهن، لذا فهن يبحثن عن السبل والطرق التي تجعل شعرهن يظل طويلا لأكبر فترة من الوقت
النساء ذوات الشعر القصير يصيبهن الملل من شعرهن، لذا فهن يبحثن عن السبل والطرق التي تجعل شعرهن يظل طويلا لأكبر فترة من الوقت

تعتبر العناية بالشعر بمثابة الشغل الشاغل لجميع السيدات، لذا نجد أن معظم السيدات يولين اهتمامًا بالغًا بلون شعرهن، ومن ثم يفكرن ويبحثن عن الطرق والسبل التى تجعلهن يحافظن على هذا الشعر وجعله يدوم لفترة أطول وألا يختفى لون الشعر على المدى الطويل.
 
لماذا تفضل السيدات الشعر الطويل؟
يفضل قطاع عريض من النساء الشعر الطويل وذلك للعديد من الأسباب؛ منها علي سبيل المثال لا الحصر أن الشعر الطويل يعد أكثر إغراء من الشعر القصير.
 
هذا بالإضافة إلي أن الشعر الطويل يمكن تشكيله بطرق محتلفة ومتنوعة، وذلك عكس الشائع بأن الشعر القصير هو الذي يمكن تشكيله بطرق أفضل عن الشعر الطويل، وهذا الاعتقاد بطبيعة الحال خطأ.
 
أما السبب الآخر؛ فهو أن غالبية الرجال يفتنون كثيرا بالشعر الطويل، وبالتالي لا يغريهم الشعر القصير، ومن ثم نجدهم يطلبون من زوجاتهم أن يطولن من شعرهن، وهذا هو أهم الأسباب في رغبة النساء المتزوجات بصفة خاصة في الشعر الطويل.
 
وهناك سبب شديد الأهمية في رغبة النساء في الحصول علي شعر طويل، وهو أن النساء ذوات الشعر القصير يصيبهن الملل من شعرهن، لذا فهن يبحثن عن السبل والطرق التي تجعل شعرهن يظل طويلا لأكبر فترة من الوقت.
 
كما تتفنن السيدات فى طرق الحفاظ على لون الشعر لمدة أطول، لذا سنقدم لك سيدتى بعضًا من الطرق المجربة والمختبرة للحفاظ على لون شعرك لمدة أطول..
 
فإليك هذه الطرق:
1- اختارى اللون الذى يتضمن درجات لونية أخف من اللون الطبيعى لشعرك، واعلمى أن اللون يختفى بسهولة، لذا فلتكن الدرجات اللونية للون الطبيعى لشعرك خفيفة. 
 
2- لا تستخدمي الحناء إلا بعد مضى شهرين كاملين على أخر مرة قمت فيها بتلوين شعرك. 
 
3- لا تقومى مطلقًا بوضع اللون على الشعر الذى قمت بغسله بالشامبو مؤخرًا؛ وذلك لأن خصلات الشعر لن تستطيع القيام بامتصاص اللون فى هذه الحالة، لذا قومى بوضع اللون إلى الشعر الذى لم تقومى بغسله لمدة أسبوعين على الأقل.
 
4- استخدمي الصبغة التي تدوم لفترة أطول، حيث إن الصبغات أنواع، فاختارى الأفضل منها والذى يدوم لفترة طويلة.
 
5- يفضل دائمًا استخدام الشامبو بعد تلوين الشعر، ومن المعروف أن اللون يظل فى شعرك حتى آخر 30 غسلة لشعرك.
 
6- لا تكثري من غسل شعرك بالشامبو، فثلاث مرات أسبوعيًا كافية للحفاظ على لون شعرك.
 
7- استخدمي مرطب الشعر عقب كل غسلة لكى تجعلى شعرك ناعماً وقوياً. 
 
8- لا تغسلى شعرك بالماء الساخن؛ لأن ذلك يضر بصحة شعرك ويجعل اللون يختفى بسرعة، لذا عند غسل شعرك استخدمى الماء البارد أو الفاتر.
 
 9- من المعروف أن التعرض للشمس يجعل اللون يبهت، لذا تجنبى التعرض المباشر لأشعة الشمس حتى لا يبهت شعرك.
 
10- اعلمى جيدًا أن لمعان وبريق الشعر يجعله يعيش لفترة أطول، ويستخدم الخبراء لمعان وبريق الشعر لتحسين مظهره وحماية درجته اللونية، لذا ضعى «ملمع» الشعر واتركيه بشعرك لمدة عشر دقائق عقب تلوين الشعر.