هاني البحيري : لا أخاف من الإسلاميين وفساتيني لا تكشف الصدر

أعلم جيدًا أن ثلاثة أرباع المجتمع المصري محجبات على الأقل، ولن أقدم أزياء خصيصًا للمحجبات بسبب صعود الإسلاميين للبرلمان
أعلم جيدًا أن ثلاثة أرباع المجتمع المصري محجبات على الأقل، ولن أقدم أزياء خصيصًا للمحجبات بسبب صعود الإسلاميين للبرلمان

قال مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري إنه لم يقدم فساتين تكشف الصدر أو الساق منذ ذهابه للحج، مشيرًا إلى أن 90% من أزيائه تصلح للمرأة المحجبة.
 
وأوضح البحيري في تصريحات خاصة "لست خائفًا من صعود الإسلاميين للحكم في مصر بعد نجاحهم في المرحلتين الأولى والثانية في الانتخابات، فأنا لم أصمم فساتين عارية أو تكشف عن الصدر أو الساق، لأن 90% من الأزياء التي أصممها تصلح للمرأة المحجبة".
 
وأضاف "منذ أن ذهبت للحج قبل 10 سنوات لن تضبطني متلبسًا بتصميم فستان خليع أو بدلة رقص أو أنني قدمت فستانًا قد يستخدم استخدامًا غير لائق على المسرح، فأنا أعتمد على "الشياكة" والإبهار بدون عري أو تعرٍ، لأنني أحترم جسد وعقل المرأة العربية".
 
واعترف البحيري قائلا: "أعلم جيدًا أن ثلاثة أرباع المجتمع المصري محجبات على الأقل، ولن أقدم أزياء خصيصًا للمحجبات بسبب صعود الإسلاميين للبرلمان، لأنني طوال عمري أفعل ذلك من تلقاء نفسي، حتى في عروضي الأوربية في باريس وروما لو كانت هناك أزياء بحسب خطوط الموضة العالمية، إلا أنني أضع عليها "بالطو" وكابات".
 
وفسر ذلك بقوله: "لأنني انتمي لبلد إسلامي عربي، ولنا منطق يحكمنا ونهج خاص نسير عليه، ولذا ستجد كل الأزياء تعتمد على الحشمة والوقار، وترتديها محجبات أيضًا، ومن أشهرهن في الوسط الفني الحاجة شهيرة وصابرين وحنان ترك، وهن متمسكات بالعمل معي حتى بعد حجابهن لأنهن يحببن "الشياكة" في عملي، والأناقة في كل الأزياء التي أصممها لهن".
 
في سياق آخر، قال البحيري إن وضع قدمه في الجبس حاليًّا لن يمنعه من السفر إلى روما الأسبوع المقبل للمشاركة في أسبوع الموضة الإيطالي العالمي للعام العاشر على التوالي، لعرض أزياء صيف وربيع 2012م.
 
وأضاف: "إن أسبوع الموضة الإيطالي هو ثاني أشهر أسبوع للموضة بعد باريس، وأشارك فيه للعام العاشر على التوالي، لأقدم من خلاله أزياء صيف وربيع 2012م في روما".