أريد إجراء عملية شد للوجه، لكني متخوف من المضاعفات، أرجو الإفادة ؟

يقوم كثيرون الآن بإجراء عمليات شد الوجه دون أي مشاكل أو مضاعفات تذكر. ولكن من أهم المشاكل التي من المحتمل حدوثها ، تجمع السوائل تحت الجلد وما يحدث ذلك عندما يضغط الشخص على نفسه ويعود إلى نشاطه المعتاد مبكرا بعد إجراء العملية ، لذلك ينصح دائماً بالعودة بشكل تدريجي لممارسة النشاط اليومي.


كما قد يحدث تنميل بسيط ومؤقت بالجلد لمدة قصيرة ، ونادرا ما يستمر هذا التنميل لفترات طويلة. ومن المضاعفات الأخرى أن تصاب عضلات الوجه بضع مرات مؤقت وأيضاً لا تستمر هذا الضعف لفترات طويلة ، واحتمال حدوث تعرّض في الجلد وعدم حدوث خلل في سطح الجلد أو حدوث انتفاخ في أماكن وهبوط في أماكن أخرى ولمدة قصيرة ثم تختفي بما دون تدخل طبي. كما قد تظهر بقع حول الجرح إذا ما تعرض المريض لأشعة الشمس مباشرة بعد إجراء العملية ، وقد يحدث سقوط مؤقت للشعر حول منطقة الصدغين بسبب شد الجلد ، لكن سرعان ما ينمو خلال ثلاثة أشهر ، وقد تم التساقط في حالات نادرة جدًا تستوجب عملية إعادة تشكيل الشعر في هذه المنطقة.

وهنالك أمر آخر قد يحدث إن كنت من المدخنين ، فاحتمال حدوث تشوه للندبة وربما فقدان للجلد بعد عملية شد الوجه يمكن أن يحدث بنسبة عالية للمدخنين ، وهناك كثير من جراحي التجميل يرفضون إجراء عمليات شد الوجه وإزالة التجاعيد للمدخنين خوفا من حدوث هذه المضاعفات ، وإذا أصر المدخن على إجراء العملية يتطلب يتطلب التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل العملية للتقليل من حدوث هذه المضاعفات.