إليك أكثر أنواع عمليات التجميل شيوعاً مع نهاية عام 2023

عندما يتعلق الأمر باتجاهات الجراحة التجميلية، بمجرد أن يصبح الإجراء شائعًا، فإنه نادرًا ما يخرج عن الموضة. ستستمر جميع العناصر الأساسية المجربة والحقيقية في الحفاظ على شعبيتها في عام 2024، ولكن لا يزال هناك مجال كبير لظهور بعض اتجاهات إجراءات الجراحة التجميلية الجديدة والشائعة، فإليك أكثر أنواع عمليات التجميل شيوعاً مع نهاية عام 2023.


حقن البوتوكس والفيلر

 

أهم أنواع عمليات التجميل اليوم هي التي تتم من خلال حقن البوتوكس والفيلر، فأصبحت هذه التقنيات الأكثر طلباً واستخداماً في عالم التجميل.

وتختلف أنواع عمليات التجميل بالحقن وذلك حسب نوع العملية، فيحتوي البوتوكس على بكتيريا نقية تعمل على تجميد العضلات، وعند القيام بذلك، يمكن أن يساعد البوتوكس في تقليل ظهور الخطوط والتجاعيد التي تسببها تعابير الوجه.

أما الفيلر تحتوي على مكونات تضيف الامتلاء إلى المناطق التي ضعفت بسبب الشيخوخة، وهذا الترقق شائع في الخدين والشفتين وحول الفم.

عمليات التجميل بالخيوط

عملية تجميل الوجه بالخيوط تعد إحدى أنواع عمليات التجميل الأقل استخداماً عند النساء.

الشد بالخيوط هو نوع من الإجراءات التي تستخدم فيها الغرز المؤقتة لإحداث "شد" دقيق ولكنه مرئي في الجلد.  بدلاً من إزالة جلد وجه المريض المترهل جراحياً، يقوم جراح التجميل ببساطة بتعليقه عن طريق خياطة أجزاء منه، مما يساعد على شد ورفع الوجه.

بالإضافة إلى كونها مثالية لشد الجلد، فإن الخيوط تكافح الشيخوخة بطريقة أخرى، وذلك من خلال تدفق الكولاجين في الجسم، وهذا يعتبر مهم جداً بسبب الدور الحيوي الذي يلعبه الكولاجين في عملية الشيخوخة.

تصغير الجبهة

تصغير الجبهة، والمعروف أيضًا باسم خفض خط الشعر، هو إجراء جراحي يستخدم لتقليل العرض الرأسي للجبهة. ووجود خط شعر مرتفع أو ظهور جبهة كبيرة يسبب الوعي الذاتي، مما يؤدي غالبًا إلى تجربة الشخص لتسريحات الشعر أو القبعات للتغلب على مظهر خط الشعر. ومن خلال إجراء شقوق صغيرة على طول خط الشعر نفسه، يتم إجراء تصغير الجبهة عن طريق إزالة الجلد الزائد وسحب خط الشعر إلى الأسفل. كم يتم إخفاء الندبة الناتجة عن الشق بسهولة في خط الشعر، مما يجعل هذا بديلاً مرغوبًا فيه للمرضى الذين يرغبون في تضييق مظهر جبهتهم.

الليزر

 

عملية التجميل بتقنية الليزر تعد الأشهر اليوم لأن نتائجها سريعة وسهلة. فيمكن للمرأة أن تقلل تقشير الجلد بالليزر، والتبخير بالليزر، وتقليل تجاعيد الوجه والندبات والعيوب من حب الشباب أو جدري الماء.

أيضاً، يمكن لليزر علاج الجلد المترهل أو المتضرر من الشمس، وتوحيد لون بشرتك إذا كانت بشرتك صفراء أو رمادية اللون.

بالإضافة إلى ذلك يساعد الليزر على التخلص من الوحمات مثل وحمات البشرة الخطية، وتضخم الغدد الدهنية على الأنف.

عملية التجميل الجراحية

 

الجراحة التجميلية هي تخصص جراحي يتضمن ترميم أو إعادة بناء أو تغيير جسم الإنسان. يمكن تقسيمها إلى فئتين رئيسيتين وهي الجراحة الترميمية والجراحة التجميلية.

تهدف الجراحة الترميمية إلى إعادة بناء جزء من الجسم أو تحسين أدائه، أما الجراحة التجميلية تهدف إلى تحسين مظهره.

الجراحة التجميلية تعد من أنواع عمليات التجميل المعقدة والصعبة، لذلك تفضل معظم النساء الخضوع لعمليات تجميل غير جراحية بسبب نتائجها السريعة والفعالة.

تكبير الثدي

تعد عملية تكبير الثدي هي الإجراء التجميلي الأكثر شيوعًا من بين مجموعة من العمليات التجميلية التي يتم إجراؤها في العالم. وهناك العديد من الأسباب التي تجعل النساء يخترن إجراء هذه الجراحة. تعد الجراحة الترميمية بعد استئصال الثدي وتصحيح الثديين غير المتماثلين من الأسباب الشائعة لتكبير الثدي، ولكن السبب الأكثر شيوعًا لا يزال هو زيادة حجم الثديين.

لا يختار المرضى فقط الحجم والموضع الذي يريدونه لزراعتهم، بل يمكنهم أيضًا العمل مع جراح التجميل لتحديد ما إذا كان السيليكون أو المحلول الملحي هو الخيار الأفضل بالنسبة لهم. ويتيح هذا التخصيص للنساء تحقيق أهدافهن الجسدية.

تجميل الأنف

 

تعتبر عملية تجميل الأنف من أكثر إجراءات جراحة تجميل الوجه شيوعًا، حيث يمكن لإعادة التشكيل الجراحي للأنف أن يقلل من حجم الأنف الأكبر بالإضافة إلى إعادة تشكيل الأنسجة والعظام. كما إن إعادة تشكيل الأنف أثناء عملية تجميل الأنف يزيل النتوءات ويضيق فتحتي الأنف ويعيد تشكيل طرف الأنف ليكون بحجم أصغر وأكثر جاذبية.

بالإضافة إلى الفوائد الجمالية لعملية تجميل الأنف، يختار العديد من الأشخاص إجراء هذا الإجراء لتحقيق فوائد صحية. يمكن أن تكون عملية تجميل الأنف حلاً مفيدًا لإصلاح الأنف المكسور، وإصلاح الحاجز المنحرف، ومساعدة المرضى على التنفس بسهولة أكبر، خاصة أثناء النوم، ولهذا السبب ستظل واحدة من أكثر إجراءات الجراحة التجميلية شيوعًا في عام 2023.