زيت إكليل الجبل طفرة في عالم العناية بالشعر.. لا تهملي فوائده

يشتهر زيت إكليل الجبل أو المعروف باسم "الروزماري" بتأثيره على نمو الشعر؛ حيث إن أحد مكوناته النشطة هو حمض الكارسونيك الذي يعزز نمو الأعصاب، وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس. وبالتالي فهو يحفز التئام أعصاب فروة الرأس مما يعيد نمو الشعر، ويحمي خصلاته من التكسر والتلف، ويمنع الإصابة بقشرة الرأس، ويمنحه النعومة والجاذبية بشكل فعّال.


فوائد زيت إكليل الجبل للشعر

زيت إكليل الجبل أو الروزماري يتمتع بفوائد عدة قادرة على تحسين صحة الشعر، أبرزها:

علاج قشرة الشعر

تساعد خصائص زيت إكليل الجبل المضادة للالتهاب على الحد من التهاب الجلد وتهيجه، بما في ذلك فروة الرأس، مما يساعد بدوره على تقليل قشرة الرأس.

الحد من تساقط الشعر

يحتوي زيت إكليل الجبل على حمض الكارنوسيك، وهو مركب كيميائي فينولي في النبات له خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للأكسدة، يُمكن أن تساعد تلك الخصائص على تجديد الأعصاب والأنسجة التالفة في الجسم، بما في ذلك فروة الرأس.  لذا يؤدي استخدامه على فروة الرأس إلى تحسين الدورة الدموية في هذه المنطقة، ومع تدفق الدم إلى فروة الرأس، يتم إمدادها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها لتقليل تساقط الشعر، ونموه بصور أسرع.

محاربة الشيب المبكر

يُمكن أن يساعد زيت إكليل الجبل على تقليل التوتر، والذي يمكن أن يسبب حدوث الشيب المبكر، ولكنها فائدة محتملة يلزم إجراء المزيد من الدراسات لتحديد تأثيرها بوضوح

كيف تعززين جمال شعرك باستخدام زيت إكليل الجبل؟

 من أفضل الطرق طبيعية للاستفادة من فوائد زيت إكيل الجبل للعناية بالشعر ما يلي:

- تحضير محلول من زيت إكليل الجبل عن طريق إضافة قطرة أو اثنتين منه إلى زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا وتطبيق هذا المحلول على الشعر ليلاً.

- يمكنكِ أيضًا خلط بضع قطرات من زيت إكليل الجبل في الشامبو أو البلسم الخاص بك.

- أو شراء منتجات الشعر مثل الشامبو الذي يحتوي على زيت إكليل الجبل.