تعرف على استخدامات جديدة مفيدة لمكعبات الثلج

الطبيعي أن نستخدم وعاء يحتوي على مياه عادية لري النباتات لكن ماذا عن مكعبات الثلج
الطبيعي أن نستخدم وعاء يحتوي على مياه عادية لري النباتات لكن ماذا عن مكعبات الثلج

لا تخلو ثلاجة من مكعبات الثلج التي تستخدمها في تزيين وتبريد المياه والعصائر وغيرها من المشروبات الغازية والطبيعية ، لكن الجديد أن لديها استخدامات عديدة ومفيدة جدا يجب معرفتها حتى يمكننا الاستفادة منها ، وهي:


ري النباتات

الطبيعية أن نستخدم وعاء يحتوي على مياه عادية لري النباتات ، لكن ماذا عن مكعبات الثلج؟ السر هنا هو قصر القامة ، التي كنت قصير القامة ولديك نباتات معلقة لا يمكنك الوصول إليها بوعاء الري ، والوقوف أمام النبات وقذفه بمكعبات الثلج حتى تصل إلى داخله وتذوب وتتحول إلى ماء ، وبهذا تكتمل المهمة فالحاجة أم الاختراع.

إعادة فروة السجادة لطبيعتها

عندما ننتقل من مكان لمكان آخر أو نقوم بغسل السجاد يتحول فروه إلى خصل ملبدة ومتلاصقة معا مما يجعل مظهره ، لكن الحل لوضع مكعبات الثلج على سطح السجاد وتمريرها عليه ، فلها قدرة على إعادة شكل شعيراتها إلى شكلها الطبيعي ، فعندما تذوب ترتفع الشعيرات .

كي الملابس

نستيقظ في كثير من الأحيان ونحن في عجلة من أمرنا ، فأمامنا الذهاب إلى العمل مع الرغبة في ارتداء ملابس معينة لكن المفاجأة الملابس غير مكوية مجعدة ، تحتاج إلى وقت طويل بالمكواة حتى يمكن فردها ، لكن الحل هنا مع هذه الخطوات:

- أولا تشغيل المكواة.

- لف قطع الثلج داخل الملابس.

- افركيها على التجاعيد قبل الكي ثم ثمميمي المكواة وسترين أن التجاعيد تختفي تماما بسرعة.

تحسين مذاق الدواء أو إخفاؤه تفعل

تقوم معكبات الثلج بتحسين مذاق الدواء أو على الأقل تخفي طعمه تماما، فإذا أخذتها مع الدواء تقوم بدور المخدر لبراعم التذوق في اللسان، ومهما كان الدواء مقززاً لن تشعر بطعمه، وكل ما ستشعر به هو ذوبان المكعبات فتناولها قبل تناول الدواء.

التخلص بسهولة من الشعر الزائد

تقدم مكعبات الثلج حلاً سهلاً وطبيعياً للغاية لمشكلة الشعور عند نزع الشعر الزائد ، وذلك من خلال مسح المنطقة المراد نزع الشعر منها حيث تقوم بتخديرها مما يجعل الألم والالتهاب وبعد الانتهاء من المهمة يجب مسح نفس المكان بمكعبات الثلج مرة أخرى.

إزالة البثور

وزن الثلج على الحروق من ظهور البثور والتقرحات.

تبريد جسم حيوانك الأليف في عز الحر: خاصة في فصل الصيف ، تقدر الحيوانات الأليفة ذات الفراء التي تضع لها بعض مكعبات الثلج داخل وعاء الماء الخاص بهم حتى يبرد من حرارة أجسامها.

يفكك الرواسب

القي بعض مكعبات الثلج على أي رواسب وستقوم بتفتيتها.

تمنع التكتل

منع تكتل البيض أو غيره من المكونات أثناء الطهي ، ألقي بها مكعباً من الثلج بمجرد أن تلحظ تكون الكتل.

إزالة الدهون من الحساء

لتتخلص من الدهون الموجودة بأي نوع من الحساء عليك بالخطوات التالية:

- ضع بعض مكعبات الثلج داخل مغرفة معدنية.

- ضع المغرفة فوق سطح الحساء الساخن.

- ستلاحظ تجمع الدهون وتماسكها على السطح تحت المغرفة:

إعادة تسخين الأرز

لاحظ ماذا يحدث للأرز عند وضعه في المايكروويف للتسخين ، يجف بالطبع ويصبح أسوأ ، لحل هذه المشكلة يجب وضع مكعبات الثلج في الوعاء الذي يحتوي على الأرز قبل وضعه في المايكروويف حتى يتم تسخينه وترطيبة ليكون طرياً.