Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

بالفيديو .. وزارة الصحة مصر خالية تماما من فيروس كورونا ولدينا خطة لمواجهة الفيروس

تاريخ النشر:26-01-2020 / 10:50 AM

قالت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، إنّ مصر خالية تماما من فيروس كورونا، ولم يتم رصد أي حالة، وكل الحالات الموجودة مجرد ارتفاع في درجات الحرارة وتم عمل حجر صحي منذ يوم 7 يناير وحتى الآن، ولم يثبت وجود أي إصابات بفيرس كورونا.

وأضافت زايد خلال تقرير خاص عرضه برنامج "صباح الخيريا مصر" على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنّ مصر من أوائل الدول التي استجابت لتحذيرات منظمة الصحة العالمية في 7 يناير الماضي بشأن الفيرس، إذ رفعت درجات الاستعداد، كما أنّ الحجر الصحي في مطار القاهرة كان بين أول 3 مطارات في العالم رفعت درجة الاستعداد، إلى جانب مطاري دبي، وأبو ظبي، حسب تقرير منظمة الصحة العالمية.

وتابعت زايد، أنّ وزارة الصحة لديها خطة كاملة للاستعداد لمواجهة أي حالات للفيروس، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، فضلا عن منع الإجازات وزيادة عدد الأطقم الطبية في المنافذ البرية والبحرية والجوية، بما فيها الأطقم الطبية في الطائرة.

ولفتت إلى أنّ الوزارة تتابع القادمين لمدة 14 يوما في المحافظات المختلفة عن طريق المراقبة الصحية، ويجري التعامل مع نفايات الطائرات القادمة إلى مصر على أنّها نفايات خطرة، وإلغاء الإجازات في مستشفيات الحميات، ورفع درجة الاستعداد بها، وتخصيص أسرّة خاصة لاستقبال حالات الارتفاع في درجات الحرارة.

وأوضحت أنّ العاملين في الصالات بالمطارات المصرية يجري متابعتهم صحيا، وقياس درجات الحرارة يوميا، وتزويدهم بمسكنات صحية، حسب ضوابط ومعايير منظمة الصحة العالمية.