Top
موقع الجمال

شارك

المنزل العصري

ليصبح كل شيء بمنزلك "رائحته مدهشة" إليك هذه النصائح الذكية

تاريخ النشر:16-10-2019 / 02:26 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

ليصبح كل شيء بمنزلك "رائحته مدهشة" إليك هذه النصائح الذكية
ديكور غرفة النوم

بالتأكيد تستطيع الزهور الطبيعية أن تجعل رائحة غرفتك جميلة، لكن ماذا عن باقي أجزاء المنزل؟ من المنطقي أنك لن تستطيعي شراء الزهور لكل ركن من أركان المنزل، وهناك أماكن لا يمكن وضع الزهور بها مثل خزانة الملابس.. لذا عليك البحث عن طرق بديلة تمنحي بها كل مكان بمنزلك رائحة جذابة، ولتحقيق هذا اكملي القراءة.

1- اجعلي رائحة الفرن منعشة بدون خبز
حقيقي أن المخبوزات الطازجة مثل البسكويت والفطائر تعطي رائحة رائعة، لكن لست مضطرة لتحضير وجبة كاملة لتملئي منزلك برائحة دافئة، فقط صبي ملعقة صغيرة أو ملعقتين من القرفة والقرنفل المطحون فوق ورقة زبدة واتركيها داخل الفرن وهو يعمل لمدة نصف ساعة وبها سيمتليء المنزل بهذه الرائحة الجميلة.

2- استخدام أوراق مجفف الغسالة
الصقي ورقة معطرة من الأوراق التي تضعينها داخل الغسالة في مؤخرة أدراج تسريحتك لتجعل رائحة ملابسك الداخلية منعشة ويمكنك أيضا لصق بعضها خلف الستائر وأسفل المقاعد.

3- اجعلي ثلاجتك عطرة
تعلمين بالفعل أن استخدام صودا الخبز يعمل على تحييد الروائح في الثلاجة، لكن إليك فكرة جديدة وهي غمس كرة قطنية في الفانيليا واتركيها على رف الثلاجة لإضافة رائحة حلوة، ويمكنك أيضا غمس قطعة القطن في عصير الليمون بدلا من الفانيليا.

4- ضعي بقايا الطعام لاستخدامها
لسوء الحظ هناك أثر جانبي للتخلص من القمامة وهو الرائحة التي تتركها، فلو رغبت في جعل رائحة منزلك جميلة فقط ضعي بقايا قشور البرتقال والليمون في مكان إلقاء القمامة، وافعلي ذلك كل شهر للحفاظ على الرائحة المنعشة.

5- جربي الملح
لو لم يكن لديك قشور موالح فليست هناك مشكلة، كل ما عليك هو أن تلقي بنصف كوب من الملح داخل مكان صرف القمامة ثم شغليه وأنت تسكبين ماء بارد وسيعمل الملح على تفكيك كل البقايا العالقة بداخله مع تحييد الرائحة.

6- جربي عطر فوق الموقد
يمكنك تعطير منزلك بدون استخدام الشموع أو الفواحات باهظة الثمن، وذلك بإضافة العديد من قشور الليمون والبرتقال إلى كوبين من الماء ثم تركها على الموقد لعدة ساعات على نار هادئة مع إضافة المياه عند الحاجة، وبهذا سوف تنقين الهواء.. ويمكن إضافة بعض القرنفل وتركه لمدة نصف ساعة.

7- خذي دش إضافي فاخر
اربطي بعض فروع الكافور معا ثم علقيها فوق رأس الدش خلف مكان خروج المياه وسوف يخرج الماء ممتزجًا بزيت عطري يمتعك خلال الاستحمام، كما أن لزيت الكافور فوائد صحية للجهاز التنفسي ومشكلاته مثل الربو والبرد والتهاب الجيوب الأنفية، لذا جربيه في المرة القادمة خاصة لو كنت مريضة وسيظل تأثير هذه الأوراق لمدة أسبوع.

8- استخدمي لمبات الإضاءة لبعض الرائحة
أغلقي لمبات الكهرباء حتى تبرد والآن ضعي قطرات من الفانيليا فوق لمبة الإضاءة وعندما تضيئي اللمبة سوف تقوم الحرارة بنشر الرائحة بطريقة رقيقة مما يجعل منزلك يبدو منعشًا.

9- عصير الطماطم
يعتبر عصير الطماطم محلول مدهش عندما يعجز الماء والصابون عن التخلص من الروائح من الأواني البلاستيكية، ويمكنك استخدامه أيضا لمسح الثلاجة ذات الرائحة.

10- اجعلي الرائحة بانتعاش الليمون
احضري بعض الليمون وقطعيه لنصفين وضعيه في طبق واتركيه بجوار صندوق القمامة أو في الحمام وسيمنح المكان رائحة الليمون المنعشة.

11- لو تعطلت الثلاجة أو الفريزر استخدمي القهوة
عند حدوث أي عطل بالثلاجة تظهر بها رائحة كريهة جدا وفي هذه الحالة صبي بها بعض القهوة المطحونة طوال الليل وستخلصك من أي رائحة كريهة.

12- تخلصي من رائحة القمامة
للتخلص من الرائحة الكريهة للقمامة رشي فوقها بعض صودا الخبز أو في قاع صندوق القمامة لديك، وستعمل على تحييد الرائحة.. وعليك عمل ذلك في كل مرة تتخلصين فيها من القمامة.

13- لا تضيئي كل الشموع
لا داع لإشعال كل الشموع العطرية لتنبعث منها الرائحة الجميلة، إنما ضعي كل شمعة في مكان من المنزل وستترك رائحة جميلة بدون إشعالها، ويمكن حتى وضعها وسط أغطية السرير أو الملابس.

14- اجعلي مكنستك تقوم بعمل مزدوج
اغمسي قطعة قطنية في عطرك المفضل ثم ضعيها في كيس المكنسة الكهربائية وستنبعث الرائحة الجميلة وأنت تنظفين المنزل بالمكنسة.

15- لتنقي رائحة الميكروويف
لو كنت لا تستطيعين التخلص من رائحة الطعام مثل السمك من داخل الميكروويف، صبي قليلًا من الفانيليا في بولة ثم دعيها داخل الميكروويف وشغليه لمدة دقيقة واحدة.

16- قللي رائحة الطلاء الجديد
يترك الطلاء رائحة مزعجة حتى بعد أن يجف اللون وللتخلص منها امزجي ملعقة كبيرة من الفانيليا داخل علب الطلاء عند فتحها وقبل استخدامها.

17- للتخلص من رائحة السجائر
لو رغبت في تغيير رائحة المنزل بعد قيام أحد بالتدخين فيه جربي سكب بعض من الخل الأبيض أو خل التفاح داخل بولة ثم ضعيها في المكان وسيعمل الخل على تحييد الرائحة وستذهب في أقل من يوم.