Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

خطوات ذكية بالماكياج ستمنح بشرتك الشاحبة نضارة وتألق

تاريخ النشر:14-10-2019 / 12:52 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

خطوات ذكية بالماكياج ستمنح بشرتك الشاحبة نضارة وتألق

قد يصعب العثور على نصائح لعلاج البشرة الشاحبة، فلو كانت بشرتك هكذا ولا ترغبين في إخفائها عن الأنظار، وفي نفس الوقت لاترغبين في الاعتماد التام على الماكياج إليك هنا بعض الخدع البسيطة ستستخدمين فيها الماكياج، لكن بطريقة غير مكثفة لتمنحي بشرتك التألق والنضارة.

1- اختاري الألوان الناعمة لشفتيك
مع البشرة الشاحبة يجب تجنب استخدام ألوان أحمر الشفاه الجريئة، ويفضل استخدام ظلال رقيقة مثل الورديات الرملية أو الورديات الفاتحة أو المشمشي الخفيف، وهذا سيجعل وجهك يبدو أكثر جمالا ويبرز جاذبية شفتيك.

2- الظلال الهادئة لعينيك
عندما تكون البشرة شاحبة اللون فيجب استخدام اللون الصحيح لظل العيون، فالألوان الطبيعية الهادئة تبدو رائعة على البشرة الشاحبة مثل لون العنابي الفاتح وظلال الرمادي.. فكلها تبرز جمال العينين.

3- اختيارات أحمر الخدين
لو كانت بشرتك مرمرية فأحمر الخدود هو الأفضل بالنسبة لك، ولا يجب المبالغة فيه، المهم أن يكون الشكل طبيعي وكذلك هناك ظلال مثل الورديات الخفيفة والخوخي الرقيق والمشمشي.. وكلها اختيارات مناسبة لك.

4- الماسكرا الداكنة
يمكن استخدام ماسكرا العيون الداكنة أكثر، والأسود الداكن هو الأفضل مع البشرة الشاحبة، ويجب تجنب ألوان مثل البرقوقي والأزرق والأسود العادي.

5- محدد العيون هو السر
بالنسبة لمحددات العيون فالمحدد السائل هو الأفضل للبشرة الشاحبة، فهو يمنحك تحديدًا مستقيمًا ومعه يمكن تطبيق كل الأفكار الذكية مع ماكياج عينيك لتكون مثل عيون القطة.

6- الظلال الدافئة
عندما تكون بشرتك شاحبة فهناك الكثير من الألوان التي يمكنك استخدامها، والأفضل الحفاظ على الظلال الدافئة مثل درجات الوردي الخفيفة والعسلي الناعم ودرجات الخوخي.. وكلها ألوان تضفي جمالا على البشرة الشاحبة، المهم الحفاظ على الضوء وتخفيف الماكياج وستبدين في قمة جمالك.

7- الألوان التي يجب تجنبها
هناك ظلال معينة على صاحبة البشرة الشاحبة تجنبها، ومنها الألوان اللامعة ودرجات الأزرق الناطق والوردي الناطق والبنيات حول العينين، تجعلك تفقدين الجمال الطبيعي لخديك لذا احرصي على تجنب أي لون دافيء بشدة خاصة عند التعامل مع البرونزي، ويفضل تجنب أي لون به درجة الأصفر.

8- احترسي من البودرة
قد يتحول مظهر ماكياجك إلى الشكل الإسفنجي بمسام كبيرة لو أكثرت من استخدام البودرة، وبدلا منها يفضل استخدام الـ BB Cream  ورغم أنه ليس تماما مثل البودرة، لكنه يمنح وجهك تغطية مثالية، ولو رغبت في استخدام البودرة فيجب تجربة أنواع وألوان مختلفة منها لتختاري الأفضل من بينها.

9- البرونزي
يضيف البرونزي إطلالة طبيعية من التألق تمنح وجهك بعض الدفء لو قمت باستخدامه بطريقة صحيحة، وعند استخدام البرونزي اللامع يفضل استخدام قليل من الظلال الداكنة اللون عن لون بشرتك الطبيعي على خديك وعظمتي الخدين وعظمتي الحاجبين والجبين والشفتين.

10- اخلقي ومضة
لكل يوم يعتبر استخدام الظلال الفاتحة والحيادية رائعًا على البشرة الشاحبة، ومع ذلك من وقت لآخر يمكن استخدام أحمر الشفاه الأحمر والظلال الحمراء ذات القاعدة الزرقاء فهي تبدو مدهشة على البشرة الشاحبة.

11- تحسين شكل الحاجبين
مع البشرة الشاحبة والشعر الأشقر عليك تهذيب حاجبيك وملئهما حتى لا تفقديهما من وجهك، وحتى لو كانت حواجبك داكنة عن وجهك فلابد من ملئهم أيضا ولو لم يكن ضروريًا فاتركي التناقض الطبيعي يلعب دوره.